الرياضية

تحضيرات مبكرة لنهائيات آسيا 2019

16 أغسطس 2017
16 أغسطس 2017

شارك 46 من المنسقين العامين والمنسقين الأمنيين ومنسقي التسويق في الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الدورات الخاصة بالمسابقات التي اختتمت يوم الاثنين الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وهدفت هذه الدورات إلى إعداد المنسقين من أجل بطولات عام 2018، وكذلك الاستعداد من أجل نهائيات كأس آسيا 2019 التي تعتبر أهم البطولات في قارة آسيا.

وقال شين مان غيل مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: العام المقبل سيكون من جديد موسمًا كبيرًا لكرة القدم الآسيوية، من خلال إقامة بطولة آسيا تحت 23 عامًا وبطولتي آسيا للشباب تحت 19 عامًا وللناشئين تحت 16 عاماً، وستكون هذه البطولات مهمة لكم من أجل تعزيز قدراتكم.

وأضاف: سوف نواصل الاستثمار في تطويركم من خلال الدورات والندوات المستمرة.. قوتنا الأساسية تعتمد على الجهود الجماعية لكل فرد، ومعًا أنا واثق أننا سنشهد عامًا لا ينسى لكرة القدم الآسيوية، تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد.

وخلال دورة استمرت على مدار يومين، شارك المنسقون في محاضرات لوصف عملهم ومسؤولياتهم في المباريات، والفعاليات التي تقام داخل وحول الملعب، إلى جانب متطلبات النقل والبنية التحتية، وتم تناول عدة حالات للدراسة.

كما حظي المنسقون العامون والمنسقون الأمنيون بفرصة تناول عدة مواضيع تتعلق بعملهم.

وتعرف المنسقون الإعلاميون على القناة الإعلامية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبحثوا في أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية في الترويج لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وركزت دورة منسقي التسويق على الحقوق التجارية وعمليات النقل التلفزيوني وغيرها من الموضوعات.