1081551
1081551
الرئيسية

السلطنة تتأهل لكأس العالم لالتقاط الأوتاد في روسيا 2018

12 أغسطس 2017
12 أغسطس 2017

من خلال التصفيات التي أقيمت بصلالة -

العمانية: اختتمت منافسات بطولة تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد في مجموعتها الأولى التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في صلالة، وذلك برعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بمشاركة خمس دول هي: السلطنة وقطر واليمن والأردن وبريطانيا.

وجاء الختام من خلال المنافسة على ثلاث مسابقات خصصت المسابقة الأولى لجولتين وقطع ليمونتين ووتد بالسيف، والمسابقة الثانية لجولتين والتقاط حلقتين ووتد بالرمح، إضافة إلى مسابقة التتابع للسيف والرمح من خلال جولتين.وحقق منتخبنا الوطني الأول لالتقاط الأوتاد المركز الثاني وكسب بطاقة التأهل إلى كأس العالم لالتقاط الأوتاد بروسيا 2018 وحققت اليمن المركز الأول، كما حقق الأردن المركز الثالث، وتمكن فارس المنتخب اليمني بلال الصبري من خطف لقب فارس البطولة.

واختتمت المنافسات من خلال جولة فرق التتابع للسيف والرمح، وقد قدم فرسان المنتخبات المشاركة أداء مجيدا أبهر الجميع من خلال التقاطهم للأهداف بصورة احترافية، خصوصا وأن هذه الجولة من أصعب الجولات وتحتاج إلى مهارة واتقان.

وفي ختام منافسات اليوم الثالث والأخير قام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتتويج الفائرين وتكريم الجهات الحكومية والخاصة المساهمة والداعمة للبطولة.