العرب والعالم

أفغانستان: طالبان تسيطر على مدينة استراتيجية ومقتل مدنيين في غارة أمريكية

11 أغسطس 2017
11 أغسطس 2017

كابول -(وكالات): استعاد مسلحو طالبان السيطرة على مدينة استراتيجية بإقليم باكتيا جنوب شرق أفغانستان، بعد بضعة أيام فقط من تحرير القوات الأفغانية لها من هجوم سابق شنته الحركة.

وأكد مير خان بهرامزوي وساردار خان مالانجزوي وهما من أعضاء المجلس الاقليمي في باكتيا أمس أن طالبان استعادت السيطرة على مدينة جاني خيل التي تتوسط منطقة يقطنها حوالي 40 ألف شخص بعد أن شن مسلحو الحركة هجوما. وذكر بهرامزوي أن تعزيزات جديدة وصلت إلى المدينة لاستعادتها من حركة طالبان.

كما قتل عدد من المدنيين الافغان وأصيب آخرون بجروح في قصف جوي للقوات الأمريكية في ولاية ننغرهار التي تشهد اضطرابات في شرق البلاد، كما قال مسؤولون محليون أمس. وإلى جانب القوات الأفغانية، القوات الأمريكية هي الوحيدة في اطار التحالف المنتشر تحت راية الحلف الاطلسي، التي تنفذ عمليات قصف جوي. وأكد حاكم اقليم حسكا مينا الذي استهدفته الغارة سعاز والي شينواري، مقتل 11 شخصا. وأضاف «بعد ظهر أمس الأول، قصفت القوات الأمريكية سيارة خاصة كانت تعبر في اقليم حسكا مينا»، مؤكدا ان «11 شخصا قتلوا وواحدا اصيب بجروح». وأوضح ان «جميع القتلى مدنيون وينتمون الى العائلة نفسها وبين القتلى نساء وأطفال». وقال «يتعذر التعرف الى الجثث التي لفت بأكياس بضائع ودفنت». وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال دولت وزيري الذي اتصلت به وكالة فرانس برس في كابول، وقوع «قصف للقوات الأجنبية على إقليم حسكا مينا» أدى إلى «مقتل خمسة متمردين وإصابة اثنين بجروح».

وأضاف :لا تتوافر لدينا معلومات تتعلق بضحايا مدنيين.