الرياضية

سمارت الكروية بصحار تواجه النجمة البحريني في افتتاحية خليجية كواترو بعجمان

10 أغسطس 2017
10 أغسطس 2017

تستهل مدرسة سمارت الكروية بصحار اليوم بداية مشوار مشاركتها في دورة الخليج للأكاديميات التي يتبناها مركز كواترو الرياضي بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وبدعم من دائرة التنمية السياحية بعجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقابل سمارت الكروية نظيرها فريق النجمة البحريني وكانت الفرق الستة قد تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت الأولى نادي النجمة وسمارت الكروية وأكاديمية سبورتي وضمت الثانية سبورت فور اوول واسبانيول كواتروا والفتى الذهبي.

وتستمر الدورة إلى منتصف الشهر الجاري. وأكد المدرب خليفة الشبلي أن مدرسة سمارت بصحار تشارك بفريق تحت 14 سنة بهدف توفير التجانس والاحتكاك والتعود على أجواء المعسكرات والبطولات الخارجية.

وأضاف: يأتي المهرجان لصقل القدرات والمواهب واكتساب الخبرات والتعارف وخلق أجواء تنافس ويتكفل المركز بتوفير جميع المستلزمات من الفنادق والمواصلات والملاعب والدورة تخدم المراحل السنية من مواليد 2004و2005و2006 وستلعب بنظام الدوري من دور واحد.

وحول مشاركة مدرسة سمارت بصحار قال: تم تأسيس المدرسة قبل شهر ونتواجد في هذه البطولة الخليجية، وهي فرصة مناسبة للتعريف بالمدرسة التي ظهرت لحيز الوجود ونريد أن نلفت الانتباه في مهرجان المراحل السنية.

وأضاف: رؤيتنا تكوين لاعبين لديهم قيم وذكاء حركي وإتقان للمهارات للوصول إلى الأندية والمنتخبات ورسالتنا التميز في تكوين لاعبين محترفين وأهدافنا واسعة النطاق من بينها تطوير الثقافة الرياضية والصحية

وحول عناصر المدرسة قال: لدينا حاليًا 70 لاعبًا بمختلف المراحل بمعدل 25 لاعبًا للفئة العمرية من 6 إلى 7 سنوات والعدد ذاته للفئة العمرية من 8 إلى 10 سنوات و18 لاعبًا للفئة من 11 إلى 14 سنة وعدد 2 حراس مرمى للفئة من 9 إلى 14 سنة.

وحول منهج التدريب قال: يتمثل في التدريب الذكي وشبكة كرة القدم وربط الثقافة الرياضية والصحية بالألعاب المصغرة، ويعمل بها مختصون من كوادر وطنية.