العرب والعالم

إصابات بقصف للطيران الإسرائيلي لمواقع في غزة

09 أغسطس 2017
09 أغسطس 2017

اعتقال 25 فلسطينيا بالضفة الغربية -

رام الله - عمان ـ نظير فالح:-

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح، في قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية، فجر أمس الأربعاء، على أهداف ومواقع غرب مدينة غزة، وفي بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران حربي إسرائيلي من نوع (إف 16) قصف بأربعة صواريخ على الأقل موقعًا قرب مبنى السفينة شمال غرب مدينة غزة، إضافة إلى موقع غرب حي النصر غرب المدينة، ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين بجراح بشظايا الصواريخ، وتدمير الموقعين، وإحداث أضرار في منازل المواطنين المجاورة.

وأكدت المصادر أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، حيث وصفت مصادر طبية إصابة أحدهم بالحرجة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية موقعًا شمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بصاروخ واحدٍ على الأقل، ما أدى إلى تدمير الموقع، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين القريبة من المكان.

وكان جيش الاحتلال زعم أن صاروخًا أطلق من غزة وسقط في منطقة عسقلان المحاذية للقطاع، دون وقوع إصابات أو أضرار.

يشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يجوب بين الفينة والأخرى أجواء قطاع غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة، ويطلق بالونات حرارية مضيئة.

من جهتها قالت حركة حماس، إنه «من غير المسموح أن تبقى غزة ساحة تجارب لأسلحة الاحتلال الإسرائيلي».

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان للحركة وصل«عُمان» نسخة منه: إن «تعمد القصف الهمجي الصهيوني لمواقع المقاومة في غزة تماد وتجاوز خطير يتحمل العدو تبعاته كافة».

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، عددًا من المواطنين الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، من ضمنهم أفراد عائلة منفذ عملية «حلميش»، بزعم القيام بأعمال ضد الاحتلال والمستوطنين، فيما تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

وقال بيان لجيش الاحتلال: إن الجنود داهموا العديد من المناطق واعتقلوا 25 مواطنا بحجة أنهم مطلوبون.

وقال الاحتلال إن جميع المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وداهم جنود الاحتلال قرية كوبر قرب رام الله وقاموا بتفتيش منازل عائلة منفذ مستوطنة حلميش عمر العبد، واعتقلوا والده وشقيقه وسبق أن تم تقديم لائحة اتهام ضد والدته وحظر عليها الحديث للإعلام، علما أن قوات الاحتلال تتحضر لهدم منزل العائلة. وزعم الاحتلال أنه خلال البحث عن وسائل قتالية في قرية سعير قضاء الخليل ضبطت قوات الأمن سلاحا من نوع (كارلو). وزعم الجيش أنه تم اعتقال فلسطينيين ممن وصفهم بـ«المطلوبين»، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين. وطالت الاعتقالات قيادات في حركة حماس، ونشطاء في الفعاليات الشعبية، بمحافظات الخليل، نابلس، قلقيلية، رام الله، بيت لحم وجنين.