المنوعات

أسترالي يخرج من الماء بقدمين مضرجتين بالدماء

08 أغسطس 2017
08 أغسطس 2017

سيدني، (أ ف ب): خرج مراهق أسترالي من الماء في المحيط ليجد رجليه وركبتيه مضرجة بالدماء، في لغز يجد الأطباء صعوبة في تفسيره لكنه عائد ربما إلى قشريات صغيرة. فقد كانت المياه تغمر جسم سام كانيزاي حتى الخصر عند شاطئ برايتون في ضاحية ملبورن حيث بقي من دون حراك لحوالي ثلاثين دقيقة. وبعد خروجه من الماء، كان ينزف بشدة عند أسفل ركبتيه، وقال الشاب البالغ من العمر 16 عامًا لمحطة «3 إيه دبليو» الإذاعية المحلية: «المياه الباردة أفقدتني الإحساس برجليّ. أحسست وكأني أتعرض لوخز إبر غير أن ذلك لم يكن مجرد وخز ربما».

وحتى بعد غسله رجليه خلال الاستحمام لم يتوقف نزف الدم واعتقدت عائلته أنه تعرض لهجوم من قمل البحر.

ووصف ما حصل معه قائلا: «الأمر أشبه بمئات ثقوب الإبر الصغيرة أو نقرات من رأس دبوس في كل مكان على ركبتي وفوق رجلي»، ونُقل الفتى إلى المستشفى حيث لم يتمكن الأطباء من تفسير ما حصل معه.

وقال: «البعض كانوا يظنون أن الأمر مرده إلى قمل البحر لكن لم يعرف أحدهم السبب الحقيقي»، وأشار جف واير من مركز «دولفن ريسرتش انستيتيوت» إلى أن هذه الإصابات مصدرها بلا شك كائنات من مزدوجات الأرجل وهي قشريات بحرية صغيرة تتعلق عموما بالمادة النباتية أو الحيوانية المتحللة للمساعدة على التحلل.

وقال لوكالة فرانس برس: «هي ليست موجودة لالتهامنا لكن ربما تحاول الإفادة قليلا منا على غرار البعوض» أو أجناس أخرى موجودة في الطبيعة.