العرب والعالم

عشرات المهاجرين يقتحمون مركزا حدوديا بين المغرب وإسبانيا

07 أغسطس 2017
07 أغسطس 2017

مدريد - (أ ف ب): اقتحم أكثر من مائة مهاجر مركزا حدوديا بين المغرب والأراضي الإسبانية في سبتة الاثنين وتمكنوا من عبوره أمام رجال الأمن الذين لم يتمكنوا من احتوائهم، حسبما أعلنت الشرطة.

وقال ناطق باسم شرطة الحرس المدني لوكالة فرانس برس: إن هؤلاء المهاجرين أخذوا يجرون من الجانب المغربي وعبروا مراكز الحدود وصولا إلى الأرض الإسبانية.

وتشكل سبتة مع مليلية على الحدود الشمالية للمغرب، الحدود الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا. ونتيجة لذلك يشكل الجيبان نقطتي دخول للمهاجرين الذين يتطلعون للوصول إلى أوروبا ويحاولون باستمرار تسلق السياج الحدودي أو السباحة على طول الساحل أو الاختباء في آليات تعبر الحدود.

وصرح الناطق باسم الحرس المدني «لم تحدث أي محاولة مماثلة منذ فترة طويلة»، وأضاف: إن المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول الى الاراضي الاسبانية نقلوا الى مركز استقبال في سبتة سيعلن لاحقا العدد الدقيق للذين تمكنوا من عبور الحدود.

وكانت مفوضية الشرطة في جيب سبتة الاسباني اعلنت الثلاثاء الماضي ان حوالي مائتي شخص حاولوا اقتحام السياج الحدودي بين المغرب واسبانيا، مؤكدة أن حوالي 73 مهاجرًا من إفريقيا جنوب الصحراء نجحوا في ذلك باستخدام قواطع أسلاك ومطارق.