عمان اليوم

محاضرات توعوية ومسابقات رياضية في مراكز تعليمية ظفار

04 أغسطس 2017
04 أغسطس 2017

مكتب صلالة - عامر بن غانم الرواس -

تتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضية ضمن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لعام 2017 تحت شعار «صيفي صون ووقاء» والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في مختلف محافظات السلطنة بهدف ترسيخ القيم والصفات الحميدة لدى الأبناء والتأكيد على دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلبة، وفي هذا الإطار المتابعة والاهتمام الذي توليه اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي بوزارة التربية والتعليم قامت فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة المساعدة للمديرية العامة لتقنية المعلومات نائبة رئيس اللجنة الرئيسية لتنظيم وإدارة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بزيارة للمراكز الصيفية بمحافظة ظفار يرافقها كل من الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية رئيسة اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي والدكتور عادل بن عوض محاد الحضري خبير تربوي وسعيد بن سالم بخيت كشوب رئيس قسم الأنشطة حيث تم خلال الزيارة الالتقاء برؤساء المراكز والمشرفين والاستماع إلى الملاحظات والمقترحات التي من شأنها تساعد على مواصلة النجاح للبرنامج الصيفية وتزيد من اهتمام المجتمع بالتسجيل فيها خلال السنوات القادمة.

وقالت سيداء بنت خالد المسهلي رئيسة مركز خولة بنت حكيم الصيفي للبنات  أن المركز تشارك فيه حوالي 100 طالبة من مختلف مدارس محافظة ظفار حيث يتم عمل برامج تثقيفية وترفيهية لهن في عدة مجالات سواء التربوية أو التعليمية وقد التمسنا رضا وقبولا من قبل الطالبات وأولياء أمورهن وذلك بسبب النفع والفائدة التي تتحقق من خلال المشاركة والاستفادة من جميع الوسائل والفقرات المتنوعة التي ينفذها مركز خولة الصيفي على مدار أسبوعين.

ووجهت الشكر لجميع أعضاء اللجنة الرئيسية لتنظيم وإدارة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس واللجنة المحلية بتعليمية ظفار على ما يقومون به من جهود وعلى متابعتهم اليومية لكل برامج وفعاليات المراكز الصيفية ما يدل على وجود رغبة صادقة في تحقيق جميع الأهداف والرؤى عبر توفير بيئة تعليمية ترفيهية خلال الإجازة الصيفية ليتم استغلال أوقات الفراغ بشكل إيجابي ومفيد.

وأشار علي بن سعيد العوائد رئيس مركز مدرسة السعيدية الصيفي بصلالة إلى أن المركز يقدم للطلبة جملة من المحاضرات والجلسات الحوارية والمسابقات المفيدة والتي خصصت لها جوائز عينية لكي يشعر هؤلاء الطلبة أنهم في محيط تعليمي تربوي ترفيهي في فترة زمنية محددة على مستوى جميع مراكز السلطنة. وقال العوائد إن الطلبة تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات حسب رغباتهم وميولهم حيث تتكون كل مجموعة من 25 طالبا. حيث تقدم لهم برامج في مجال التطبيقات الفيزيائية والتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي وبوابة الابتكار وميكانيكا السيارات والإعلام والشطرنج وتنس الطاولة و الطهي والتغذية وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى تثقيف الطلبة وإدخال نوع من المتعة والسرور في نفوس الأبناء.

يذكر أن تعليمية ظفار خصصت لهذا العام 4 مراكز صيفية بواقع اثنين للذكور هما مركز السعيدية الصيفي بصلالة ومركز ظفار الصيفي للبنين. واثنين للإناث هما مركزا السعادة وخولة بنت حكيم الصيفي للبنات، وتضم جميعها ما يقارب 400 طالب وطالبة تقدم لهم ثلاثة أنواع من الأنشطة تم توزيعها وفق النسب الآتية 40% ثقافية و 40% علمية و20% رياضية.