1075202
1075202
الرياضية

فشل ذريع للعمومية التشاورية ومجلس المخيني يصر على الرحيل في غياب البديل

04 أغسطس 2017
04 أغسطس 2017

محنة وأزمة تحاصر العروبة -

كتب - مبارك المعمري:-

1075445

الاجتماع، جمعية عمومية بلا هوية عرباوية هكذا كان الحال لدى البعض من العرباوية الذين تواجدوا دون ان يعلموا ما قد يحدث للعروبة الذي انهار قسرا بفعل رجاله وأعضاء جمعيته الذين أجهضوا الأحلام العرباوية والخطط المستقبلية وحال العروبة اليوم محزن للغاية ومؤلم للجميع وقد تتوقف الأنشطة العرباوية والاستعدادات العرباوية للموسم الجديد.نادي العروبة من دون إدارة تسير أموره وتتطلع للمنافسة في موسم استثنائي. وواقع النادي حاليا يعبر عن صمت يعم المكان بعد إعلان الإدارة السابقة استقالتها ومن دون أن ترشح أحدا ممن يحبون العروبة ويعشقونه عبر التصريحات والأقوال.

الإدارة السابقة تقدم كتاب إنجازاتها .. والفراغ الإداري ينبئ بضبابية مصير النادي -

مشهد محزن

بدأت الجمعية بكلمة الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس مجلس الإدارة رحب فيها بالحضور، وثمن هذه اللفتة الطيبة من قبل الجماهير العرباوية وعتب المخيني على الأعضاء موضحا لهم أن فترة إدارته انتهت منذ فترة ليست بالقصيرة، وقرر الجميع من أعضاء مجلس الإدارة عدم استعدادهم لمواصلة الترشح أو التجديد، وقد تقدمت باستقالة ليكون هناك متسع من الوقت من أجل تشكيل إدارة تواصل المسيرة العرباوية، إلا أنه للأسف لم يترشح أحد وتم تجديد الإعلان عن عقد جمعية عمومية دون جديد وأكمل المخيني كلمته قائلا: ما أشاهده اليوم من حضور أعضاء الجمعية العمومية محزن للغاية؛ فالعروبة يستحق التضحية ونكران الذات من رجاله ومحبيه وجماهيره. وأثنى عبدالله المخيني على الدور الكبير والدعم والمساندة خلال السنوات الأربع من قبل أعضاء الشرف والداعمين للمسيرة العرباوية ورجال العروبة، وكان لهذا الدعم الأثر الكبير في تحقيق الإنجازات العرباوية وثمرة عطاءات تحققت على مدار السنوات الأربع الماضية حيث حقق العروبة الكثير، وتوج بالاستثمار الكبير والرافد مع مجموعة ماجد الفطيم والمتمثل في ماي سيتي سنتر صور واختتم الشيخ عبد الله المخيني كلمته بالشكر للجميع متمنيا للجميع التوفيق.

إنجازات ورحيل

بعدها ألقى الدكتور عبدالله بن مبارك العريمي أمين السر العام بنادي العروبة التقارير الإدارية والمالية موضحا ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الأربع في ظل الإدارة التي انتهت مدتها القانونية. كما أوضح الدكتور عبدالله العريمي الجوانب المالية ما بين الإيرادات والتي بلغت 235 ألف ريال عماني والمصروفات والتي بلغت أكثر من 350 ألف ريال وهذا يعد عجزا في ميزانية النادي؛ مما أخر صرف رواتب اللاعبين وبعض المديونيات على النادي بعد ذلك فتح باب النقاش للأعضاء والاستفسارات حول التقارير الإدارية والمالية وما يخص مسيرة الإدارة السابقة خلال السنوات الأربع الماضية وما حملته من أحداث.

بعد ذلك تحدث الشيخ عبدالله المخيني حول التعاقدات والاستثمار والعائد الذي سيتحقق للعروبة في غضون السنوات القادمة وللإدارات القادمة للعروبة والأجيال المتعاقبة ... ليعلن بعدها المخيني نهاية الفترة القانونية للإدارة المنتهية ويعلن الاستقالة الرسمية له كرئيس لنادي العروبة وأعضاء الإدارة أمام أعضاء الجمعية العمومية. بعدها أعلن الدكتور عبدالله العريمي أمين السر العام لنادي العروبة أسماء الأشخاص المترشحين للإدارة والذين أعلنوا رفضهم وربطوا موافقتهم بعدول الشيخ عبدالله بن سالم المخيني عن الاستقالة والترشح من جديد لرئاسة نادي العروبة للسنوات القادمة ولكن دون جدوى.

فراغ إداري

بعد الإعلان الرسمي عن الاستقالة الجماعية لمجلس الإدارة المنتهية مدتهالقانونية برئاسة الشيخ عبدالله المخيني وعدم ترشح أحد لمجلس إدارة جديد لنادي العروبة اصبح العروبة من دون إدارة تسير أموره خلال الفترة القادمة خاصة فترة الإعداد للفرق الرياضية وخاصة كرة القدم والفريق الأول وهذه الحادثة هي الأولى للمارد العرباوي.

عزوف جماهيري

العزوف الجماهيري سجل حضوره من خلال العدد الذي حضر الجمعية العمومية التشاورية والذي لا يتجاوز ستين شخصا، ممن يحق لهم المشاركة والتصويت والترشح، وهو ما يعد رقما هزيلا جدا لا يتوافق مع مكانة العروبة واسمه وتاريخه وإنجازاته والبعض علق أين هم الذين يديرون الحوارات بعيدا عن أسوار النادي والجمعية أين هم من يدعون حبهم للعروبة وعشقهم الأزلي أين رجال العروبة ومحبوه؟.

إصرار على الاستقالة

الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس مجلس إدارة نادي العروبة السابق بعد الإعلان عن الاستقالة الرسمية أصر على عدم العدول والتراجع وقال: استقالتي لا رجعة فيها في ظل ضبابية الرؤية وعدم التعاون والتكاتف والوضوح؛ فالعمل الإداري ورئاسة الأندية ليست حوارات جانبية وانتقادات على المقاهي؛ فلابد من توحيد العمل والدعم بدون المادة لا تسير الأمور ولا الأندية من جرب ذلك يعرف ومن لم يجرب فعليه أن يجرب ليعيش الواقع اليوم ليس واقع الأمس؛ فاليوم الاحتراف سيد الموقف وبدون المادة لا يوجد احتراف.

صمت وانسحاب

الأشخاص الذين لديهم نية الترشح وقاموا بتعبئة استمارة الترشح لمنصب نائب الرئيس والعضوية لزموا الصمت والانسحاب بعد إعلان الاستقالة خاصة استقالة الرئيس، فيما البعض قام بأحاديث جانبية مع هذا وذاك، وحال لسانه يقول ماذا حل بالعروبة وهل هذا الحال سيستمر والى أين مصير العروبة ومستقبله؟.

توقف الاستعدادات

الوضع الحالي لنادي العروبة سيلقي بظلاله على استعدادات الفرق الرياضية وخاصة كرة القدم والفريق الأول، إضافة الى توقف المفاوضات والتعاقدات مع الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وهذا سيكون له تأثير سلبي على النتائج بصورة عامة على الفرق العرباوية.

لجنة لتسيير الأمور

في ظل الأوضاع الحالية لنادي العروبة والفراغ الإداري وعدم الترشح لمجلس إدارة جديد لتسيير أمور النادي، ستكون هناك لجنة لتسيير نادي العروبة خلال الفترة القادمة ولحين تشكيل اللجنة سيبقى الحال على ماهو عليه دون جديد يذكر أو قديم يعاد.

بهوان يواصل جهوده

يواصل الشيخ مبارك بن جمعة بهوان المخيني عضو الشرف بنادي العروبة واحد الداعمين للمسيرة العرباوية جهوده من أجل عودة الروح للعروبة وإعادة الأمل للمسيرة العرباوية من خلال الجلسات التشاورية والتواصل مع أعضاء الشرف وأعضاء النادي لإيجاد حلول تعيد العروبة لوضعه الطبيعي ومكانته المعهودة وهويته، ويطالب الشيخ مبارك بهوان أعضاء النادي ومحبيه وجماهيره بنكران الذات وتجاوز الحساسية والوقوف معا من اجل نادي العروبة في محنته ويأمل في أن تجد هذه الجهود صدى كبيرا وتجاوبا من قبل أعضاء الشرف وأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء النادي وجماهيره.