مدرسة ستال بالعوابي جاهزة لاستقبال الطلاب العام الدراسي المقبل

أضرار لحقت بها جراء الأمطار والأودية الأخيرة –
كتبت – سماح الريامية –
خلفت الأمطار الغزيرة التي هطلت على وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة بعض الخسائر المادية في مدرسة ستال للتعليم الأساسي (1- 10) نتيجة تدفق الأودية والشعاب التي شهدتها المنطقة، شملت انهيار سور المدرسة، وتراكم كمية كبيرة من الرمال والأتربة في الفصول المدرسية والمرافق الأخرى، مما أدت إلى تلفها.
وقد طالت الأضرار دخول المياه والأتربة إلى جميع ساحات المدرسة والفصول الدراسية، وذلك نتيجة وجود خزان لتحلية المياه بالقرب من مجرى الوادي أدى إلى انحراف مجرى الشعاب، وتحول جريانها نحو موقع المدرسة. وقد قام فريق تربوي من المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة بتقييم الأضرار التي لحقت بالمدرسة، وصرحت فاطمة بنت ماجد الشريقية مديرة مدرسة ستال للتعليم الأساسي بأن أعمال التنظيف بدأت مباشرة بالتعاون مع بلدية العوابي لإزالة الرمل والحصى.
وأشارت إلى أنه تم تشكيل فريق خاص من المديرية لمتابعة أعمال الصيانة داخل المدرسة، وأنه بحسب الخطة الموضوعة للصيانة أن المدرسة ستكون جاهزةً مع بداية العام الدراسي الجديد. وقد أقر الفريق الذي تم تشكيله لمتابعة أعمال الصيانة في اجتماعه الأول بوضع خطة بديلة في حال عدم جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي القادم 2017/‏‏2018، وذلك بتوزيع طلاب المدرسة لاحتوائهم في المدارس المجاورة، إذ يبلغ عدد طلاب المدرسة 285 طالبًا وطالبةً. يذكر أن عمر المدرسة يقارب 21 سنة حيث أنشئت في عام 1996 إلا أنها المرة الأولى التي تدخل فيها إحدى الشعاب القوية حرم المدرسة.