عمان اليوم

«المرأة» في لوى تقدم أوبريت «بلد السلام» ومسرحية «صناع المستقبل»

02 أغسطس 2017
02 أغسطس 2017

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

أقامت جمعية المرأة العمانية بولاية لوى احتفاليتها بيوم النهضة المباركة بحضور فاطمة بنت أحمد المياسية رئيسة قسم التنمية الأسرية بدائرة التنمية الاجتماعية بشناص ولفيف من الأمهات من مجتمع الولاية النسوي. واشتملت الاحتفالية التي احتضنتها قاعة نادي السلام بفرع لوى على تلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم تلتها بشاير المعمرية.

وقالت مريم المعمرية نائبة رئيسة اللجنة الاجتماعية بالجمعية: إن المرأة نالت نصيبها الوافر من خدمات التنمية التي تحققت في ظل العهد المبارك لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، وتمثل هذه الاحتفالية اعتزازًا بما تحقق، وهي تعبير صادق عما تكنه المرأة بالولاية من مشاعر فياضة تجاه الوطن والقائد المفدى -أبقاه الله-.

وقدمت فتيات الجمعية أوبريت بلد السلام ومسرحية صناع المستقبل وعرضًا عن السلطنة بين الماضي والحاضر حمل في طياته المقارنة بين فترتين انتقاليتين عاشتها البلاد، وقدمت فاطمة الشامسية وعائشة الذهلية وبدور الكندية ويوسف الكندي أشعارًا وطنيةً رائعةً، وكانت هناك فقرة عرض للأزياء العمانية، وشكلت لوحة الرزحة الحماسية الفقرة الختامية التي قدمها ثلةٌ من فتيان الجمعية، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الداعمين الإعلاميين للاحتفالية.