عمان اليوم

انطلاق معسكر صيفنا إبداع وريادة بولاية صور

02 أغسطس 2017
02 أغسطس 2017

يقدم برامج علمية وتقنية متنوعة -

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

افتتحت بكلية العلوم التطبيقية بصور فعاليات معسكر «صيفنا إبداع وريادة» الذي ينظمه مركز أوميفكو لريادة الأعمال والذي يستمر لمدة أسبوعين من 30 يوليو إلى 10 أغسطس القادم ويشارك فيه ٦٠ طفلا وطفلة تم توزيعهم على فئات.

ويأتي تنظيم هذا المعسكر من أجل تحقيق عدد من الأهداف التي وضعتها إدارة المركز منها استغلال وقت فراغ الطلبة في برنامج علمي تقني مختلف عن أجواء التعليم النظري. وتنمية المهارات العلمية والتطبيقية لدى المشاركين وتعليم المهارات الريادية التقنية للمشاركين والإسهام في تنمية شخصية الطلبة، وتطبيق الأفكار العلمية التقنية على أرض الواقع بصورة مبتكرة وتعليم المشاركين الإلكترونيات عن طريق الترفيه واللعب في بيئة عملية ممتعة.

برامج ابتكارية متنوعة

وقال يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس قسم التدريب والتوجيه الوظيفي بكلية العلوم التطبيقية في كلمة ألقاها: المعسكر يخدم فئة مهمة في المجتمع ويوفر لهم الخدمات اللازمة لتحقيق أقصى فائدة ممكنة لهم من هذا البرنامج الذي يحتوي على مهارات عملية وابتكارية متنوعة تضمن لهم اكتساب المعارف العلمية الأساسية في الهندسة الإلكترونية والبرمجة.

ثم وجه الفارسي كلمة شكر إلى الشركة العمانية الهندية للسماد على خدمات الدعم والرعاية التي يقدمونها للمركز وكافة برامجه والتي يسعى من خلالها لتطوير بيئة الأعمال في المحافظة كما توجه بالشكر للمشاركين ودعاهم للالتزام بالبرنامج والاستفادة القصوى من المهارات المقدمة لهم ثم ختم بشكر المنظمين والمنفذين للبرنامج.

تم بعد ذلك تقديم عرض مرئي عن خطة برنامج معسكر صيفنا إبداع وريادة واستعراض البرامج المقدمة وخطوات العمل والتقييم وقدمته حسناء الداودية.

وفي الختام أعلن طاهر الحارثي مساعد العميد للشؤون الإدارية افتتاح معسكر صيفنا إبداع وريادة حيث انطلق المشاركون بعدها إلى قاعاتهم التدريبية ومختبرات الحاسوب المخصصة للبرنامج.

محتوى البرنامج

ويتضمن برنامج المعسكر عددا من الأنشطة تنوعت بين حصص الهندسة الإلكترونية الممتعة والهندسة الإلكترونية التطبيقية وحصص البرمجة بلغة سكراتش وحصص المهارات القيادية وحصص التعليم التفاعلي التكنولوجي موزعة على فترتين يوميا.

وقد قام مركز أوميفكو لريادة الأعمال بالاتفاق مع شركتين متخصصتين في هذه البرامج من أجل تحقيق جودة أفضل في نوعية البرامج المقدمة للمشاركين وتعزيز هذه التجربة بالمعرفة العلمية المناسبة لقدراتهم ومواهبهم وهما شركة القرية الهندسية وشركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي.

الجدير بالذكر أن مركز أوميفكو لريادة الأعمال هو مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركة العمانية الهندية للسماد «اوميفكو» الذي تشرف عليه كلية العلوم التطبيقية بصور، وقد تأسس وجهز بالكامل ليستضيف رواد الأعمال العمانيين من محافظة جنوب الشرقية عموما وطلبة كلية العلوم التطبيقية خصوصا.