02082017_105256_0
02082017_105256_0
آخر الأخبار

انطلاق برنامج السياحة الكشفية بمحافظة ظفار

02 أغسطس 2017
02 أغسطس 2017

صلالة في 2 أغسطس / العماية/ انطلق اليوم برنامج السياحة الكشفية الذي يقام تحت شعار اكتشف عمان ضمن برامج وأنشطة المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم الذي يقام خلال الفترة من 1 وإلى 6 أغسطس الجاري بمقر المخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار.

ويعد برنامج السياحة الكشفية اكتشف عمان من البرامج المهمة التي تتبناها كشافة ومرشدات عمان ضمن خطتها لترويج السلطنة سياحيا، وتنفذها لجنة البرامج بالمخيم الكشفي الخليجي الصيفي لمرحلة الكشاف المتقدم، بهدف التعرف على المعالم السياحية الطبيعية وربط السياحة الكشفية بالبيئية وتعرف كشافة السلطنة والدول المشاركة على المعالم السياحية وتعزيز ثقافة السياحة الكشفية بمحافظة ظفار.

وتم تقسيم الكشافة المشاركين الى ثلاث مجموعات توزعت بين عين جرزيز وعين دربات وآثار البليد وزيارة العيون والكهوف والاطلاع عليها واكتشاف الكنوز السياحية في المحافظة وتنمية حب المغامرة لدى الكشافة وحب الاطلاع واكتشاف التكوينات الصخرية.

ويتضمن المخيم عددا من الأنشطة العلمية والثقافية والكشفية والتقنية والرياضية والاجتماعية والكشفية والأعمال التطوعية والجلسات التدريبية المتنوعة، وأمسيات إبداعية شبابية ومسابقات منهجية كشفية.