اتحاد غرف المجلس يشارك في الملتقى العربي لرائدات الأعمال بالسلطنة

مسقط 1 أغسطس/ تشارك الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال، والذي يعقد هذا العام تحت شعار “نحو ريادة عالمية”، في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس ٢٠١٧م، بمنتجع روتانا بمدينة صلالة.
وصرحت نوره السالم مسؤولة الاعلام في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أن مشاركة الاتحاد بالجلسة الحوارية في الملتقى تأتي امتدادا لجهوده في دعم كافة الانشطة والفعاليات التي تستهدف رائدات الأعمال في دول مجلس التعاون باعتبارهن جزء أصيل من حركة التنمية الاقتصادية في الخليج ، بل أن المرأة الخليجية استطاعت أن تضع بصماتها الواضحة في خاطرة الاستثمار والتجارة في دول مجلس التعاون، لذا فإن مشاركة الامانة العامة للاتحاد كممثل للقطاع الخاص الخليجي في الملتقى ستلقي الضوء على جهود الامانة العامة في مجال رواد ورائدات الاعمال في دول المجلس .
واوضحت السالم أن الملتقى يتضمن عدد من المحاور الرامية لتفعيل دور المرأة في المشاركة الاقتصادية والتنمية ودراسة التحديات التي تواجهها في تأسيس المشاريع الناشئة وتؤثر على استمرارية هذه المشاريع ، حيث يشارك في الملتقى عدد من متخذي القرار الاستراتيجي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال على مستوى الدول العربية ودول مجلس.
وأضافت أن الملتقى سيستعرض التجارب النسائية الناجحة في مجال ريادة الأعمال بهدف تشجيع رائدات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة للاستفادة من هذه التجارب.
يذكر أن الملتقى سيناقش دور الإبداع والابتكار في مواجهة تحديات التنمية المستدامة، ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية، وتعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للانتقال إلى الاقتصاد المبني على المعرفة لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة .
وسيصاحب الملتقى والجلسات العلمية مجموعة من الفعاليات المصاحبة؛ منها عرض أزياء الليلة العربية والذي ستشارك فيه عدد من مصممات الأزياء العربيات والعمانيات اللاتي حققن نجاحات عربية وعالمية، لتعكس هذه الحضارة العربية الثرية بكل تفاصيلها، إضافة إلى معرض المنتجات العمانية المصاحب للملتقى كما سيتم تنظيم كرنفالًا عمانيًا بعنوان “ليلة عمانية”؛ يعكس حضارة السلطنة الاجتماعية والفنية والتراثية .