عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تنظم برامج تدريبية لموظفيها بصلالة

31 يوليو 2017
31 يوليو 2017

تسعى جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز إعداد وتطوير العاملين إلى رفع كفاءة موظفيها وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء في بيئة العمل، وذلك من خلال تأهيلهم وتدريبهم على غرس مفاهيم ومبادئ العمل السليم في بيئة العمل الصحية، وضمن هذا الإطار ينظم مركز إعداد وتطوير العاملين بالجامعة خلال هذا العام ثلاثة برامج تدريبية للموظفين بمدينة صلالة بمحافظة ظفار: البرنامج الأول بعنوان «الولاء والانتماء الوظيفي»، ويُقام خلال هذا الأسبوع، والبرنامج الثاني بعنوان «القيادة المبتكرة والاتصال الذكي مع الذات والآخرين».

ويُقام خلال الأسبوع القادم، أما البرنامج الثالث فهو بعنوان «حقوق وواجبات الموظف العام»، ويشارك في هذه البرامج كافة الفئات الوظيفية بالجامعة من الأكاديميين والإداريين والفنيين، ويستمر كل برنامج لمدة خمسة أيام متتالية.

ويهدف البرنامج الأول إلى تعميق مبدأ أهمية العمل والتحفيز لتحقيق الولاء، ومفهوم العلاقات الإنسانية والعمل الجماعي والتعاون لتحقيق الولاء وأهميته في ارتقاء الفرد، وأيضًا التعرف على الذكاء العاطفي وحالات ارتباطه بالولاء الوظيفي، وتقدم البرنامج الدكتورة سهيلة الهاشمية.

ويتضمن البرنامج الثاني مفاهيم القيادة المبتكرة والاتصال الذكي، واكتساب معارف، وطرق مبتكرة، ومهارات عملية تتعلق بالقيادة المبتكرة، والاتصال الذكي، والتعرف على الذات وعلى الآخرين، وتحاضر فيه المكرمة الدكتورة سعاد اللواتية.

وبالنسبة للبرنامج الثالث فيعرّف الموظف بواجباته وحقوقه الوظيفية، وما المحظورات التي يجب على الموظف اجتنابها، وتوعيته بكرامته الوظيفة العامة وأهمية عدم إفشاء أسرار الوظيفة، وأن الوظيفة العامة خدمة وطنية تسهم في تقدم الوطن ورفعته، ويحاضر فيه الدكتور محمد بن طاهر آل إبراهيم.