1070196
1070196
العرب والعالم

مقتل 3 في اشتباكات مع دخول إضراب فنزويلا يومه الثاني

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

كراكاس -(رويترز): قال مكتب الادعاء في فنزويلا أمس إن ثلاثة أشخاص قتلوا في اشتباكات خلال اليوم الأول من إضراب قادته المعارضة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

وقتل 106 أشخاص على الأقل منذ أن بدأت المعارضة احتجاجات مناهضة لحكومة فنزويلا العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في أبريل الماضي مطالبة بانتخابات تنهي ما يقرب من عقدين من الحكم الاشتراكي. وخلال اليوم الثاني من الإضراب، الذي بدأ أمس الأول الأربعاء، استمر إغلاق عدد كبير من الشوارع التي خلت كذلك من المارة. ويهدف الإضراب للضغط على مادورو لإلغاء اقتراع مثير للجدل يهدف لانتخاب هيئة تشريعية جديدة الأسبوع المقبل.

وفي مواجهة ضغط دولي مكثف، بما في ذلك تهديد بفرض عقوبات اقتصادية أمريكية، يقول مادورو إنه سيجري يوم الأحد القادم الانتخابات لتشكيل الهيئة التي تعرف باسم الجمعية التأسيسية بوصفها السبيل الوحيد لتمكين الشعب وإرساء السلام في فنزويلا.

وقال مكتب الادعاء: إن شابا عمره 23 عاما لقي حتفه في ولاية ميريدا بغرب البلاد كما قتل فتى عمره 16 عاما في حي بيتاري الفقير في كراكاس خلال اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين أمس الأول.وكان قد أعلن في وقت سابق عن مقتل رجل عمره 30 عاما في ولاية ميريدا الجبلية.