1069248
1069248
الاقتصادية

توظيف 968 باحثا عن عمل خلال يومين بالمعرض التخصصي للتشغيل

26 يوليو 2017
26 يوليو 2017

يتوقع قبول آخرين في الختام اليوم -

صرح يوسف بن سعيد المطوع المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة إن عدد الباحثين عن عمل الذين تم قبولهم خلال اليوم الأول والثاني من معرض فرص تشغيل الباحثين عن العمل التخصصي (الهندسة) قد بلغ 968 مؤكدًا أن المعرض مستمر في استقبال الباحثين عن عمل الذين تم استدعاؤهم.

وأضاف المطوع: إن وزارة القوى العاملة تنظم المعرض على مدار ثلاثة أيام تم فيها استدعاء ٢٢٠٠ باحث عن عمل من حملة البكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم المهني في التخصصات الهندسية والفنية، وبمشاركة ١٠٨ من شركات القطاع الخاص بأكثر ١٦٠٠ فرصة عمل. حيث تم في اليوم الأول استدعاء ٧٥٠ باحثا عن عمل من الجنسين، و٧٤٩ باحثا عن عمل في اليوم الثاني وسيتم استقبال ١٠٧ باحثين عن عمل في ثالث أيام المعرض. وأشار يوسف المطوع إلى أن المعرض شهد تجاوبًا وتعاونًا بين بعض شركات القطاع الخاص في تشغيل الباحثين عن عمل وذلك من خلال توقيعهم على عقود العمل مباشرة، ودعا جميع شركات القطاع الخاص إلى مزيد من التعاون مع الوزارة من اجل تشغيل الباحثين عن عمل.

وأكد المطوع أن الوزارة مستمرة في توفير فرص العمل ليس فقط من خلال معارض التشغيل وإنما أيضا من خلال منافذ دوائر التشغيل في مديريات ودوائر القوى العاملة في محافظات السلطنة.

وفي مقابلة مع الشركات المشاركة في معرض فرص تشغيل الباحثين عن العمل التخصصي (الهندسة) قال راشد بن حمود الصوافي مدير وحدة الصحة والسلامة والبيئة لشركة جلفار للهندسة والمقاولات: جاءت مشاركة شركة جلفار بثماني وأربعين (٤٨) وظيفية هندسية تخصصية حيث تعمل الشركة في مشروعات تفرض اشتراطات معينة مما يدفع بالشركة إلى البحث عن باحثين عن عمل في نفس هذه التخصصات، وقد تم إلى الآن توظيف ٩ من الباحثين عن عمل وما زلنا نجري المقابلات. أما عن المعرض فيقول الصوافي: أشكر وزارة القوى العاملة على التنظيم الجيد للمعرض وتوجيه الباحثين الذي ساهم في تسهيل عمل المقابلات للشركات، ونحن نسعى لأن نكون مرنين في المقابلات مع الباحثين عن عمل حتى نتمكن من استيعاب اكبر عدد ممكن، وتسعى الشركة بعد التوظيف؛ لأن تقوم بتدريب وتطوير مهارات الموظف بما يتناسب مع المشروعات التي نعمل فيها، حيث إن بعض المشروعات تتطلب تدريبًا خاصًا حسب اشتراطات معينة في المشروع فتقوم الشركة بإرسال الموظفين الجدد إلى معاهد متخصصة للتدريب، كما أن الشركة تعمل على تدريب موظفيها داخليًا ضمن برنامجها التوظيفي حيث تشترط على الموظف الجديد أن يخضع لبرنامج تدريبي خاص بالشركة. أما هشام باعمر مدير موارد بشريه بشركة التركي فقال: يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الباحثين عن عمل وهناك تنظيم ممتاز من قبل وزارة القوى العاملة في توزيع الباحثين حسب الوظائف المتوفرة لدى الشركات. وعن عدد الوظائف التي تقدمها شركة التركي يقول هاشم: الشركة تعرض ٢٠٠ فرصة وظيفية هندسية في هذا المعرض تم إلى الآن قبول ٧٠ باحثًا عن عمل ونأمل في زيادة العدد.

وعن تدريب الموظفين الجدد بعد التشغيل يقول هاشم: لدى الشركة برنامج تدريبي للموظفين الجدد يتم وضعه لتطوير مهاراتهم ولإكسابهم الخبرة.

وعن المعرض والفرص الوظيفية المعروضة يقول هيثم بن عبدالله الغافري بكالوريوس هندسة كهربائية باحث عن عمل: عرضت عليّ فرصة عمل من قبل شركة تسنيم، وكبداية لعملي الوظيفي وحتى أتمكن من اكتساب الخبرة قبلت بالفرصة حيث عرضت عليّ وظيفة مهندس مبيعات. أم بالنسبة للمعرض فأنا اشكر وزارة القوى العاملة على التنظيم وأتمنى أن نرى استخداما أمثل للتكنولوجيا في المعارض القادمة حيث إنها ستوفر على الوزارة والباحث الوقت والجهد.

وقال إسماعيل بن حمد المعمري باحث عن عمل: تخرجت منذ ما يقارب سبعة أشهر ولله الحمد أجريت مقابلة اليوم في معرض التوظيف مع شركة الخدمات والتجارة للرخام والتعدين والحمد لله كان هناك ارتياح وطمأنوني بأن يتم توظيفي في الشركة، أما بخصوص المعرض فهو ممتاز جدًا من ناحية التنظيم وتوفير فرص العمل لإخواني الباحثين والباحثات.

وقال إبراهيم بن حمد المنذري باحث عن عمل: حصلت على فرصة عمل في شركة موسى عبدالرحمن حسن وشركائه بعدما تم إجراء المقابلة، ويعتبر المعرض فرصة للباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل مما يناسب تطلعاتهم فهناك تنظيم ممتاز جدًا من قبل وزارة القوى العاملة والقائمين على المعرض، ويعتبر مثل هذه المعارض فرصة للباحث للحصول على وظيفة والانطلاق نحو مستقبل أفضل وأتمنى للجميع التوفيق.

وقالت عهود بنت حمود الجابرية باحثة عن عمل: تم قبولي في شركة قلهات للخدمات والتجارة بنفس تخصصي إدارة الصحة والسلامة المهنية، ولله الحمد تعتبر فرصة مناسبة لي كنت انتظرها من فترة، ويعتبر المعرض فرصة للباحثين للانخراط في سوق العمل لما يحتويه على شركات ووظائف تم عرضها. والجدير بالذكر أن الوزارة تواصل بذل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص كما أن الوزارة مبادرة في تبنّي أي أسلوب يعزز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل وبين الفرص المناسبة التي تتوفر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص)، ويتيح المعرض للشركات والمنشآت المشاركة في المعرض سد حاجتها من القوى العاملة والاطلاع على التخصصات التي تتوفر لدى خريجي مؤسسات التعليم التقني والتدريب المهني من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.