الاقتصادية

حملة توعية بأضرار المخدرات

26 يوليو 2017
26 يوليو 2017

في إطار الجهود التوعوية التي تنفذها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي 2017م فقد شاركت من خلال القافلة التوعوية في سهل إتين منذ انطلاق المهرجان، والتي قامت بعرض بعض اللوحات والصور والمطويات والكتيبات التوعوية التي توضح أخطار المخدرات على الفرد والمجتمع، وعرضت صورًا توضح جهود شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإحباط عمليات محاولات التهريب إلى السلطنة. كما يقوم أفراد رجال الشرطة بتقديم الشرح والرد على التساؤلات والاستفسارات لزوار المعرض المتنقل بأضرار المخدرات.

وسيتواجد المعرض المتنقل المخصص للتوعية بأضرار المخدرات طيلة فترة مهرجان صلالة السياحي 2017م. من جانب آخر نفذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عددًا من الفعاليات والمناشط التوعوية في كل من مستشفى جامعة السلطان قابوس ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (معسكر شباب الأندية) ومركز الحيل الصحي ووحدة أمن شؤون البلاط السلطاني.

واشتملت تلك الأنشطة على تنظيم معرض توعوي ثابت، وعرض للحافلة التوعوية المتنقلة، كما قام الفريق التوعوي بتعريف الجمهور بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها وتوزيع المطويات وشرح محتواها والرد على تساؤلات واستفسارات الجمهور وتعريفهم بالخط الساخن المجاني 1444 التابع للإدارة العامة.