1067715
1067715
العرب والعالم

فرنسا: بيانات إيجابية من طرفي الأزمة الخليجية

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

باريس -الدوحة-أ ف ب) - (كونا): رحبت فرنسا أمس بالحوار الذي دعا اليه أمير دولة قطر بين بلاده والدول الأربع معتبرة الدعوة القطرية «تطورا واعدا». وقالت الخارجية الفرنسية في بيان: إن باريس ترحب «بحرارة» بالدعوة إلى الحوار مع الدول الأربع التي جاءت في خطاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الجمعة الماضي.

وأضافت الخارجية أنها رأت إشارات بيانات عدة من طرفي الأزمة الخليجية تحمل إشارات إيجابية مشيرة إلى تصريحات صدرت بهذا الشأن في نيويورك من مسؤولين من السعودية والبحرين ومصر.

وأكدت مجددا دعم فرنسا للوساطة التي يقودها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح معربة عن تشجعيها لجميع الجهود الرامية للتوصل لتسوية سريعة للخلافات .

وأعاد البيان الإشادة بجهود الوساطة التي تبذلها دولة الكويت لرأب الصدع الخليجي وحل الخلاف بين قطر والدول الأربع.

ولفت البيان إلى الجولة الخليجية التي قام بها وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لي دريان وشملت دولة الكويت يومي الـ15 والـ16 من الشهر الحالي لبحث مساعي حل الخلاف.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس إلى الدوحة في إطار جولة خليجية تهدف لتهدئة التوتر بين قطر والدول المقاطعة لها، وفق وكالة الأنباء القطرية. واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اردوغان لدى وصوله إلى المطار بعد الظهر في «زيارة عمل»، وفق الوكالة التي لم تعط تفاصيل حول برنامج الزيارة.