24,766 طالباً وطالبة عدّلوا خياراتهم في البرامج الدراسية

الاثنين القادم .. إغلاق النظام الإلكتروني لمركز القبول الموحد –
تنتهي يوم الاثنين القادم مرحلة تعديل الرغبات بالنظام الإلكتروني لمركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018 في تمام الساعة الثانية ظهراً، وقد وصل عدد الطلبة الذين عدّلوا رغباتهم حتى صباح يوم أمس الأربعاء (24,766) طالباً وطالبةً، فيما بلغ عدد الطلبة الجدد المسجلين خلال هذه المرحلة (110) طلاب وطالبات.
وقد أوضحت ندى بنت محمد الكيومية المديرة المساعدة لدائرة القبول بمركز القبول الموحد أن بإمكان الطلبة القيام بتعديل خياراتهم، وإضافة خيارات جديدة من البرامج الدراسية التي تم نشرها في إعلان المستجدات لمرحلة تعديل الرغبات للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018.
وأضافت إلى أن المركز يحث خلال هذه المرحلة كافة الطلبة المسجلين بضرورة التحقق من صحة بياناتهم الشخصية ودرجات المواد الدراسية، والاطلاع على إعلان المستجدات لمرحلة تعديل الرغبات للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018 المتوفر بالموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om، والحرص على ترتيب خياراتهم من البرامج الدراسية في نظام القبول حسب الأفضلية.
وأشارت الكيومية إلى أن عدد الطلبة من حملة المؤهلات غير العمانية والدولية الدارسين داخل وخارج السلطنة الذين رفعوا ملفاتهم في نظام القبول الموحد -ليتم التأكد من صحة البيانات التي أدخلوها في النظام- قد بلغ (504) طلاب وطالبات، وينوّه المركز على كافة الطلبة من هذه الفئة بضرورة الإسراع في رفع الوثائق المطلوبة منهم، في موعد أقصاه الأحد 23 يوليو 2017.
وأكدت ندى الكيومية خلال حديثها إلى أن مركز القبول الموحد يسعى من خلال نشر المعلومات بصفة دورية إلى الوصول لأكبر شريحة من الطلبة خريجي شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها، حيث بلغ عدد الرسائل التوعوية والمشاركات الإعلامية (214) مشاركة تم بثها عبر وسائل الإعلام المختلفة والصحافة المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، منها (9) رسائل توعوية تم إرسالها عبر الرسائل النصية القصيرة استهدفت كافة الطلبة.
فيما استهدف البعض الآخر فئات محددة كطلبة الضمان الاجتماعي؛ لتذكيرهم بتأكيد الحالة الضمانية، والطلبة العمانيين الدارسين خارج السلطنة وحملة الشهادات الدولية؛ لحثهم على تحميل الوثائق المطلوبة في النظام.
وركز المركز على توعية الطلبة عبر وسائل الإعلام السمعية والمرئية، والصحف المحلية ومعارض مؤسسات التعليم العالي، حيث بلغ عدد المشاركات عبر هذه الوسائل (13) مشاركة، فيما بلغ عدد الأخبار الصحفية التي أصدرها المركز (10) أخبار، وبلغ عدد التغريدات التي تم بثها وإعادة تغريدها عبر حساب المركز في تويتر (111) تغريدة شملت نصائح وإرشادات للطلبة خلال مراحل التسجيل والقبول.
وتم الرد على ما يقارب (300) استفسار، فيما بلغ عدد المنشورات في حساب المركز الفيسبوك (71) منشوراً.