الأولى

موسكو وواشنطن تتشاوران على هدنة بحمص والغوطة

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

دمشق - عمان - بسام جميدة - وكالات: نقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصدر وصفته بالمطلع، أن روسيا والولايات المتحدة قد تعلنان هدنة ثانية في سوريا منتصف أغسطس المقبل لتشمل ريف حمص والغوطة الشرقية. وأوضح المصدر أن خبراء من أمريكا وروسيا يجرون مشاورات في إحدى العواصم الأوروبية حول هذا الموضوع.

وتوقع أن يتم الإعلان عن الهدنة قبل الجولة القادمة من مفاوضات أستانا، المقررة في أواخر أغسطس المقبل، ورجح أن يبدأ سريان وقف إطلاق النار في حدود 14-15 من الشهر المقبل. وأضاف: على الأرجح ستشمل الهدنة حمص، وربما الغوطة الشرقية. وقتل 15مقاتلا على الأقل من فصائل سورية معارضة تدعمها أنقرة خلال مواجهات اندلعت في شمال سوريا إثر هجوم على قرية تقع تحت سيطرة ائتلاف من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس. واندلعت المواجهات أمس الأول في محيط قرية عين دقنة الواقعة في ريف حلب الشمالي والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ فبراير إثر هجوم نفذته فصائل معارضة بدعم من المدفعية التركية، بحسب المرصد.

إلى ذلك قتل أربعة أشخاص جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوات الأمن الكردية في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وأوضح المرصد أن انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الداخلي الكردي (الاسايش)، تقع على بعد حوالي عشرين كيلومترا جنوب مدينة رأس العين في محافظة الحسكة.