1062576
1062576
الاقتصادية

تعريف الطلاب بمشاريع ميناء صحار والمنطقة الحرة

18 يوليو 2017
18 يوليو 2017

صحار-عبدالله بن محمد المعمري -

نظمت شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة زيارات ميدانية تعريفية بالمشاريع الحالية المنفذة والتي استهدفت طلبة وطالبات برنامج “صيفي تعليمي” الذي تنفذه تعليمية شمال الباطنة بدعم من الشركة بمشاركة (300) طالب وطالبة.

حيث شملت الزيارات كلا من مقر إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة والمعرض المقام فيها والذي ضم مجموعة من الأقسام التي تحاكي واقع المشاريع والمنتجات الصناعية والخدمات الأخرى التي يقدمها الميناء للمستثمرين والشركات المحلية والعالمية ، بالإضافة إلى تقديم نبذة تعريفية بنشأة الميناء وتطور المشاريع به إلى جانب شرح أهم المنشآت الصناعية والمشاريع الحالية الجاري تنفيذها .

وتم خلال الزيارة أيضا تسليط الضوء على الأمن والسلامة عند دخول الميناء والإجراءات المتعبة في هذا الشأن من قبل جميع العاملين في منشآت ومشاريع الميناء ، والتعريف كذلك بالفرص الوظيفية والوظائف العامة التي توفرها مؤسسات وشركات الميناء والمنطقة الحرة. هذا بالإضافة إلى اكساب الطلبة معلومات جديدة عن مستقبل الصناعات البترولية والصناعات الثقيلة للميناء ودوره في استيراد وتصدير المنتجات من مختلف دول العالم ومن ثم توزيعها في السوق المحلي وأسواق الشرق الأوسط.

كما قام الطلبة كذلك بزيارات ميدانية لعدد من المصانع في منطقة صحار الحرة والتعرف على الصناعات القائمة ، وخطوط الإنتاج فيها إلى جانب التعريف بالمنتجات التي تعتمد على عدد من خامات البيئة العمانية وطرق تصنيعها ثم تصديرها إلى مختلف دول العالم.