العرب والعالم

مقتل 20 شخصا في اشتباكات وغارات جوية بأفغانستان

15 يوليو 2017
15 يوليو 2017

بينهم 4 رجال شرطة  -

باتي كوت (ننجارهار) - زابل (أفغانستان) - (د ب أ - العمانية)- قتل 16 مسلحا، من بينهم أجانب في غارات جوية، استهدفت عناصر طالبان وتنظيم داعش بإقليم ننجارهار شرقي أفغانستان، طبقا ما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس.

وذكرت الحكومة الإقليمية في بيان أن سبعة على الأقل من طالبان، من بينهم قائدهم خايستا خان، قتلوا وأصيب مسلح آخر في قصف بطائرة بدون طيار بمدينة باتي كوت بالإقليم أمس الأول.وأضاف البيان أن مركبة، تابعة للمسلحين، دمرت أيضا، لكن لم يكن هناك أي خسائر في الأرواح بين المدنيين.وفي بيان منفصل، ذكرت الحكومة الإقليمية أن تسعة على الأقل من داعش قتلوا وأصيب خمسة آخرون، خلال عمليات جوية وبرية في منطقة باشر آجام بالإقليم.وأضافت الحكومة الإقليمية أن عدة أجانب، من بينهم مواطنون باكستانيون ومواطنون من أوزبكستان من بين هؤلاء القتلى.وذكر المسؤولون المحليون أن المدنيين وأفراد الأمن لم يتكبدوا أي خسائر بشرية، خلال العمليات.

ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، من بينها طالبان وداعش على التقرير حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية تشن ضربات جوية ضد مواقع طالبان و داعش في إقليم ننجارهار، بما فى ذلك استخدام أكبر قنبلة تقليدية في ترسانتها عرفت باسم «أم القنابل» في شهر أبريل الماضي.

يذكر أن تنظيم داعش نشط في أفغانستان منذ عام 2015، وينتشر في 25 اقليما من إقليم البلاد البالغ عددها 34إقليما.

في حادث منفصل قتل أربعة رجال شرطة على الأقل في اشتباك مع طالبان بإقليم زابل جنوب أفغانستان.

وأكد مسؤولو أمن بإقليم زابل لقناة «تولو.نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس إن طالبان فتحت النار على الشرطة صباح أمس بالقرب من مدينة قلات، عاصمة اقليم زابل.

وذكر مسؤولو الأمن أن رجل شرطة آخر أصيب فيما اصطحبت عناصر طالبان معهم أفراداً من القوات شبه العسكرية وأسلحة وجثث رجال الشرطة الأربعة.

ولم ترد تقارير عن سقوط خسائر بشرية في صفوف طالبان ولا تعليق من الحركة بشأن الحادث بعد.