المنوعات

الفرقة العسكرية تؤدي معزوفات لـ«دافت بانك» خلال احتفالات العيد الوطني الفرنسي

15 يوليو 2017
15 يوليو 2017

باريس - (أ ف ب): كسرت الفرقة العسكرية الفرنسية التقاليد مؤدية خلال العرض العسكري الاحتفالي بالعيد الوطني في فرنسا مجموعة من الأغاني لثنائي الموسيقى الإلكترونية الفرنسي «دافت بانك»، ما أثار إعجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -ضيف الشرف في هذه الاحتفالات.

وبدأ العرض بتحية إلى ضحايا الاعتداء الذي وقع في نيس وأودى بحياة 86 شخصا قبل سنة بالتحديد، من خلال عزف نشيد مدينة نيس «نيسا لا بيلا» (نيس الجميلة) وتشكيل اسم المدينة. ثم انتقلت الفرقة إلى نوع آخر من الموسيقى مع تأدية مجموعة من أغاني ثنائي «دافت بانك» للموسيقى الإلكترونية بحماس، ما أثار بداية استغراب المدعوين.

وعلى منصة الشرف، بدا التردد على رئيس الجمهورية إيمانيول ماكرون للحظة ثم علت الابتسامة وجهه، غير أن الإعجاب كان واضحا على دونالد ترامب. أما وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لو دريان، فبدا غير راض عن الأداء، خلافا للعسكريين الذين راحوا يتمايلون على أنغام الموسيقى. وفي نهاية المعزوفة، صفق دونالد ترامب بحرارة. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا من ضيوف الشرف في احتفالات العيد الوطني في فرنسا إحياء للذكرى المئوية لانضمام الولايات المتحدة إلى الحرب العالمية الأولى. وشارك في الاستعراضات نحو 3765 جنديا فرنسيا وأمريكيا ساروا على الأقدام من قوس النصر إلى ساحة كونكورد في قلب باريس.