1059780
1059780
الاقتصادية

وزير السياحة يشارك في افتتاح سوق عكاظ

15 يوليو 2017
15 يوليو 2017

الطائف ـ العمانية: شارك معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في حفل افتتاح سوق عكاظ بالمملكة العربية السعودية بالطائف في دورته الحادية عشرة الذي افتتح أعماله يوم الأربعاء الماضي.

جاءت المشاركة بدعوة من صاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة.

وعلى هامش الاحتفال التقى معالي وزير السياحة برئيس منظمة السياحة العربية ووزراء السياحة العرب وتم بحث تعزيز التعاون والتفاهم ومناقشة الخبرات في مجال تطوير القطاع السياحي العربي.

وقد شهد حفل الافتتاح تكريم الفائزين في مختلف المسابقات التي غطت مساحات واسعة من الإبداع في الأدب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ابتداء من الشعر والقصة القصيرة والخط العربي مرورًا بالحرف اليدوية والتصوير الضوئي والابتكار، وانتهاءً بالفنون الشعبية والتشكيلية والمسرح وريادة الأعمال.

كما تشهد الدورة الحالية من السوق أكثر من 100 فعالية متنوعة تحاكي هوية سوق عكاظ الثقافية والتراثية والاقتصادية إضافة للفعاليات والأنشطة الرئيسة وتشمل عروض المعلقات والأدب العربي والشعر العربي والفنون المسرحية وندوات وأمسيات ثقافية للشعر العربي الفصيح وحلقات عمل ثقافية وفعاليات أخرى متنوعة.