الرياضية

مصير بطولة التعاون لكرة السلة في يد الاتحاد الآسيوي

15 يوليو 2017
15 يوليو 2017

اللجنة التنظيمية لم تتفق على إقامتها -

أحالت اللجنة التنظيمية لكرة السلة أمر إقامة منتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر لها أن تقام في البحرين خلال الفترة من 4 إلى 11 من شهر أغسطس المقبل إلى الاتحاد الآسيوي للعبة طالما أن جميع مسابقات اللجنة التنظيمية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي كما أن البطولة مؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام العام المقبل.

وكانت العاصمة البحرينية المنامة قد شهدت الخميس الماضي اجتماعا ضم أعضاء اللجنة التنظيمية في السلطنة والإمارات والسعودية والبحرين لمناقشة أمر البطولة ولم يتم الاتفاق على آلية إقامة البطولة في ظل غياب قطر التي سلمت أسعد الحسني أمين عام اتحاد السلة بالسلطنة وعضو اللجنة تفويضا لحضور الاجتماع نيابة عنها لكنه تم رفض هذا التفويض مما جعل رئيس اللجنة التنظيمية وهو القطري محمد سعد المغصيي يبعث رسالة تؤكد عدم قانونية الاجتماع وما يصدر عنه غير ملزم.

وكان الاجتماع قد شهد العديد من المناقشات، كان من ضمنها تأجيل البطولة إلا أن السلطنة والسعودية رفضتا التأجيل إلى شهر فبراير من العام المقبل. كما طرح فكرة نقل البطولة إلى السلطنة واشترط ممثل اتحاد الكرة مشاركة جميع المنتخبات الخليجية بما فيها قطر لكن الاقتراح قوبل بمعارضة.