1104436 copy
1104436 copy
آخر الأخبار

كلية الدفاع الوطني تواصل تنفيذ التمرين الإستراتيجي (صنع القرار4)

13 يوليو 2017
13 يوليو 2017

مسقط 13 يوليو/ تتواصل فعاليات التمرين الاستراتيجي (صنع القرار4) لليوم الخامس على التوالي الذي تنفذه كلية الدفاع الوطني للمشاركين في دورتها الرابعة والذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، وللاطلاع على سير أعمال التمرين قام الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة صباح اليوم بزيارة إلى مقر التمرين بالكلية، حيث استمع إلى ايجاز عن التمرين وما تضمنه من أحداث وفعاليات وقضايا مختلفة في المستوى الإستراتيجي تخدم منهاج الدورة.

بعدها اصطحبه اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني مدير التمرين في جولة إلى مرافق التمرين واستمع من المشاركين في الدورة إلى التحليلات الإستراتيجية حول الفرضيات الموضوعة للتمرين.

وقد أبدى الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ارتياحه لما شاهده من تفاعل بين المشاركين بالدورة والمستشارين وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني في مناقشة القضايا المطروحة ضمن خطة التمرين.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة يشارك فيها عدد من كبار الضباط من منتسبي قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية وعدد من كبار الموظفين في عدد من الجهات الحكومية المدنية.