المنوعات

مشاركة واسعة في برامج تدريبية في الخزف والرسم والتصوير والخط ببهلا

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أقيمت ببهلا برامج تدريبية للأطفال في الخزف والرسم والتصوير نظمها فريق أنامل بيضاء ببهلا وشارك فيها أكثر من 120 طفلا. وقد هدفت هذه البرامج التدريبية إلى إبراز مواهب الأطفال وتشجيعهم على ممارسة هواياتهم المختلفة والى ملء فراغ الطلاب خلال الاجازة الصيفية .

وقد قدم البرنامج التدريبي في الخزف والرسم لفئة الكبار عائشة بنت طالب الريامية و برنامج الرسم لفئة الصغار قدمتها آثار بنت سليم الشكيلية وحلقة التصوير قدمتها سناء بنت سليم الشكيلية وحلقة الخط العربي قدمها عارف الخروصي.

وحول البرنامج التدريبي قالت عائشة بنت طالب الريامية: جاءت إقامة هذا البرنامج وغيره من البرامج ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تملأ قلب أي مواطن عماني مبدع يتحلى بالمسؤولية وينقل خبراته للمجتمع، وللفن مجالات كثيرة يمكن خلالها العمل في ذلك، حيث أن هذه البرامج جاءت من أجل تطوير الناشئة في المهارات الفنية المختلفة وبث جو فني ممزوج بالإبداعات الفنية واطلاع المشارك على الاتجاهات الفنية ومجالات الابداع. حيث شملت برنامج الرسم لفئة الكبار موضوع أساسيات رسم الطبيعة الصامتة كذلك أساسيات رسم الأشخاص ورسم حياة الناس كما تطرق البرنامج إلى كيفية رسم الطبيعة الصامتة في تكوين فني متكامل باستخدام الألوان المائية بتجسيد أساسيات الرسم من ظل ونور وتحقيق التناغم في العمل الفني. أما حول موضوع البرامج الأخرى فقد حملت عدة مواضيع في جانب موضوع الخزف منها (بخزفي أصمم حرفي) كذلك طريقة النسخ من القوالب الجبسية وأيضا طريقة تنظيف القطع الخزفية بالإضافة إلى شرح كيفية تلوين القطع الخزفية وحرقها لذا جاءت جميع هذه البرامج من أجل رفع مستوى روح الفن واستمرارية. أما سناء بنت سليم الشكيلية قالت: كانت حلقة العمل ممتعة وهادفة للمشاركين وقد تمكن المشاركون بالفعل في نهاية البرنامج من التقاط صور جيدة وحققت استفادة من قواعد التصوير وتساهم في تطوير المهارة وصقلها