الاقتصادية

خلال النصف الأول من 2017 - استرجاع 54 ألف ريال وضبط 12 ألف سلعة بالسيب

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

أوضح تقرير المؤشرات الإحصائية للنصف الأول من العام الجاري 2017م لإدارة حماية المستهلك بالسيب أن الإدارة تمكنت حتى 2017 من استرجاع أكثر من 54 ألف ريال عماني لصالح عددٍ من المستهلكين، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها في حل شكاوى المستهلكين واسترجاع كافة حقوقهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.

وأوضح التقرير أن عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2017 بلغ حوالي (517) بلاغا، فيما تلقت (1543) شكوى توزعت على عدد من القطاعات كإصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى.

أما بالنسبة للسلع المضبوطة فقد بلغ إجماليها (12522) سلعة تنوعت بين المواد الغذائية والتبغ الممضوغ وغير المدخن، والمنتجات العشبية ذات الادعاءات الطبية، وأدوات التجميل والنظافة الشخصية، والملابس والمنتجات المخلة للأدب العام وأجهزة كهربائية وإلكترونية، وسلع أخرى، كما نفذت الإدارة مجموعة من الفعاليات التي تنوعت بين المحاضرات التوعوية، والمعارض، بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات في الولاية.

وتعمل الهيئة جاهدة على الوقوف على كافة القضايا والشكاوى التي يتقدم بها المستهلكون وحلها من جانب، وعلى توعية المستهلكين وتعريفهم بالمخاطر التي تحيط بهم وأوجه الاستغلال التي قد يتعرضون لها، وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم من جانب آخر.