nasser
nasser
أعمدة

في الشــباك: أين الخطأ؟

11 يوليو 2017
11 يوليو 2017

ناصــر درويش -

كنت اريد الحديث عن اتحاد الكرة وما قام به خلال الفترة الوجيزة منذ استلام مهامه الى الآن والعمل الصامت الذي قام به خلال تلك الفترة لكن حدث ما هو يستحق ان نتوقف معه ونناقشه ويتمثل في عزوف الاندية عن المشاركة في مسابقات الاتحاد برغم انه خاطب الاندية منذ وقت مبكر واكد لهم بأهمية تأكيد المشاركة قبل اسبوعين من الآن .

اتحاد الكرة حث امس الاندية على ضرورة الاسراع في ارسال طلبات المشاركة التي تنتهي غدا آخر يوم لاستقبال الطلبات. وحتى يوم امس لم تقدم

سوى 6 اندية فقط مشاركتها في دوري عمانتل وهي اندية السلام وصحم والسويق والشباب والمضيبي والنصر في حين لم تؤكد اندية النهضة وصحار ونادي عمان ومسقط وفنجاء والعروبة وظفار ومرباط مشاركتها.

واكدت 6 اندية من دوري الدرجة الاولى مشاركتها في المسابقة وهي اندية مجيس والسيب ونزوى وبهلا وصور وصلالة بينما لم تؤكد اندية الخابورة والمصنعة والرستاق وبوشر والبشائر وبدية وجعلان والوسطى مشاركتها.

اما دوري الدرجة الثانية اكدت اندية عبري وقريات والاتحاد فقط في حين لم يتلق الاتحاد أي طلب من اندية خصب وبخا ومدحاء وينقل واهلي سداب وسمائل والحمراء والاتفاق والوحدة والكامل والوافي والطليعة ومصيرة في حين اكد نادي دبا مشاركته في مسابقة دوري تحت 18 سنة فقط. هذا هو حال ووضع انديتنا التي من المفترض ان تكون الداعم والمساند لأنشطة الاتحاد خاصة اذا عرفنا ان معظم الاندية تهتم بكرة القدم والالعاب الرياضية الاخرى مهمشة وليس لها مكان .

اذا كنا نطالب بالاحتراف وندفع هذه المبالغ طائلة في تعاقدات وصفقات نجد انفسنا غير قادرين حتى على تأكيد المشاركة من عدمها في مسابقات المفترض انها تكون من اوليات الاندية.

اتحاد الكرة مطالب ان يطبق القوانين والانظمة وعدم التساهل فيها وبما يتماشى مع النظام الاساسي للاتحاد واذا انتهت فترة عدم تأكيد المشاركة يسمح للاعبي الاندية الانتقال لأي ناد آخر بدون شرط او قيد لأنه يظهر بأن الأندية تعودت على عدم المبالاة وان الاتحاد سوف يمنحها مهلة اخرى كما كان يحدث في السنوات الماضية وتطبيق القانون سوف تجبر الاندية على احترام بنوده وتنفيذ المطلوب منها .