الأولى

الخميس.. بدء تغيير الرغبات في «القبول المـوحــد» و 9 أغســطس الفــرز الأول

09 يوليو 2017
09 يوليو 2017

كتب ـ محمد الصبحي: قال مركز القبول الموحد أمس إنه سيفتح بدءا من الخميس القادم خاصية تعديل الرغبات في البرامج الدراسية والبيانات الشخصية لطلبة الدبلوم العام، وتستمر الخاصية مفتوحة حتى 24 من الشهر الجاري. وفيما حدد المركز يوم 9 أغسطس القادم موعدا لظهور نتائج الفرز الأول، فإن أسماء الطلبة المقبولين في البرامج التي تتطلب إجراء مقابلات وامتحانات سوف تعلن في 30 يوليو الجاري، وتستمر المقابلات حتى 6 من أغسطس المقبل. وحث المركز الطلبة على ضرورة اعتماد المقاعد المعروضة عليهم واستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسات التي قبلوا فيها خلال الفترة من 10 أغسطس وحتى 16 أغسطس. وتعلن نتائج الفرز الثاني في 5 سبتمبر المقبل، وعلى الطلبة اعتماد المقاعد المعروضة عليهم واستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسات التي قبلوا بها حتى 11 سبتمبر.

وسيتم الإعلان عن البرامج الشاغرة في المؤسسات الحكومية -إن وجدت- في 22 أغسطس، كما سيتم اختبار الطلبة المقبولين للبرامج الشاغرة من تاريخ 22 أغسطس وحتى 27 من نفس الشهر.

إلى ذلك أكد المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم جاهزية 40 مركزا لدعم ومتابعة تسجيل طلبة الصف الثاني عشر بالنظام الإلكتروني لمركز القبول الموحد.