1054799
1054799
عمان اليوم

بدء البرنامج التدريبي والتعريفي لفئة التمريض العام بمستشفى إبراء

09 يوليو 2017
09 يوليو 2017

يضم 28 ممرضا وممرضة -

بدأ بمستشفى إبراء المرجعي «البرنامج التدريبي والتعريفي» لفئة التمريض العام من خريجي معهد إبراء للتمريض للدفعة العشرين لفترة الامتياز انتقالهم للمرحلة الوظيفية والعملية في مجال التمريض العام، والبالغ عددهم 28 من الممرضين والممرضات الجدد، بحضور الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية.

اشتملت فقرات البرنامج على كلمة افتتاحية تضمنت حول أهمية مرحلة الامتياز لصقل مهاراتهم العلمية والعملية، والتعرف على تخصصات وأقسام المستشفى ودورها من أجل اكتساب الخبرات العملية.

تضمن برنامج الأسبوع التعريفي عددا من البرامج منها «فترة الامتياز» التي ستستمر لمدة 6 أشهر في إعطاء وتزويدهم بالعديد من المحاضرات وحلقات العمل حول أخلاقيات العمل التمريضي والوصف الوظيفي وتحقيق الجودة في قطاع التمريض، بالإضافة إلى تحقيق رعاية وسلامة المرضى والهيكل التنظيمي للمستشفى ودور العلاقات العامة وخدمات المرضى في تحسين المؤسسة الصحية وكذلك دور الأخصائي الاجتماعي في تعامله مع المرضى بالمستشفى.

وأوضح الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية أن هذه المرحلة تعتبر نقطة انطلاقة لهذه الفئة في مجال الحقل التمريضي موضحا أخلاقيات العمل التمريضي ودورها في تحقيق رعاية وسلامة المرضى بهدف دعم مسيرة القطاع الصحي.

وقد التقى العبري بالموظفين الجدد مرحبا بهم متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العملية والسعي لتوفير رعاية صحية حديثة وتحقيق سلامة المرضى، مشيرا إلى أخلاقيات العمل التمريضي والعمل على تطوير مجال التمريض والعمل على إكساب الخبرة العملية والسعي الدؤوب في التطوير المهني وتحقيق والوصف الوظيفي بالإضافة إلى الحفاظ على سرية العمل.

كما اشتمل البرنامج التعريفي بالمستشفى على «فترة الامتياز».