عمان اليوم

شناص تشارك ولايات السلطنة فرحتها

08 يوليو 2017
08 يوليو 2017

شناص - عبدالله بن محمد المعمري -

احتفل بولاية شناص بزواج 30 عريسا في ثلاثة أعراس جماعية أقيمت في الولاية، الأول في العرس الجماعي الأول بقرية أسرار بني سعد، بتنظيم من فريق الساحل الرياضي، تحت رعاية المكرم الشيخ سعود بن عبدالله بن راشد المخمري عضو مجلس الدولة والذي ضم (11) عريسا، وسط مشاركة واسعة من أبناء الولاية.

واشتمل العرس الجماعي على مجموعة من الفقرات التي تعبّر عن الفرح والبهجة والسرور من خلال عدد من الفنون العمانية المغناة التي تشتهر بها الولاية ومنها أهمها فن الحماسية المصحوبة بالقصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة.

وقد أشار سيف بن علي السعدي في كلمة للجنة المنظمة للعرس الجماعي إلى الأهداف من تنظيم هذا العرس الذي يحتفى من خلاله بفرحة أحد عشر عريسا والتي منها تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع المحلي عبر مساهمتهم في تكاليف هذا العرس، بالإضافة إلى أن هذه المبادرة تأتي لإعانة الشباب على العفاف وتخفيف تكاليف الأعباء على كاهل المتزوجين.

فيما جاء العرس الجماعي الثاني بقرية سور بني خزيمة الذي ضم (15) عريسا تحت رعاية فضيلة الشيخ القاضي عبدالله بن عامر العامري رئيس الدائرة المدنية بمحكمة الاستئناف بصحار، بحضور عدد من المواطنين، حيث صاحب العرس الجماعي العديد من الفقرات الفنية المعبرة عن فرحة الجميع بهذه المناسبة.

فيما جاء العرس الجماعي الثالث بزواج 4 عرسان بقرية سور البلوش تحت رعاية الشيخ علي بن محمد البلوشي وبتنظيم من فريق حسيفين الرياضي الثقافي التابع لنادي السلام، وسط حضور من أفراد المجتمع، وما شهده العرس الجماعية من فنون عمانية مغناة تشتهر بها المنطقة.