بيروت تستضيف اللقاء التعريفي الأول «بجائزة السلطان قـابـوس للثقــافة والفنـون والآداب»

بيروت – «عمان» والعمانية:- استضاف النادي الثقافي العربي ببيروت اللقاء التعريفي بجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب المخصّصة هذا العام في دورتها السادسة للعرب ككل والذي نظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
وتحدثت خلال اللقاء الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مديرة مكتب الجائزة التي تناولت التعريف بالجائزة بشكل عام وأهدافها ومعاييرها والاشتراطات الخاصة لكل مجال من مجالاتها الثلاثة في الدورة الحالية لكل فرع فيها وهي مجال الدراسات الاقتصادية ومجال التصميم المعماري ومجال النقد الأدبي.
كما تحدث في اللقاء بدر بن محمد المسكري مدير مكتب أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حول المركز باعتباره مؤسسة ثقافية وإسلامية وعلمية لها إسهامها الفعال في إثراء مجالات الفكر والثقافة والعلوم والبحث والتواصل الحضاري والثقافي محلياً وعالمياً، وتوطيد الهوية العمانية والفكر العماني، ودعم البحوث والدراسات العلمية ونشرها، وتقديم خدمات تعليمية، وإيجاد علاقات تعاون ثقافية وعلمية مع المؤسسات والمراكز المتخصصة المماثلة داخل السلطنة وخارجها. حضر اللقاء معالي غطاس خوري وزير الثقافة اللبناني وسعادة السفير بدر بن محمد المنذري سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية اللبنانية، ودولة فؤاد السنيورة وعدد من المثقفين والأدباء والفنانين والأكاديميين والإعلاميين اللبنانيين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في العاصمة اللبنانية. وقال رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم في كلمة له: (نرى في جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب وهي الآن في دورتها السادسة قمة شامخة من قمم النهوض الثقافي. كما نرى أن الأُطروحات التي تنطوي عليها هذه الدورة تشير إلى عناوين لازمة لتقدم أي شعب في مجالات الرقي، وفي المجالات الاقتصادية والإعمارية والأدبية.