نزهة نتانياهو مع نظيره الهندي على الشاطئ تثير موجة من السخرية

الهند وإسرائيل تدشنان صندوقا للابتكار –

القدس- (أ ف ب) – (رويترز): أثارت نزهة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع نظيره الهندي ناريندرا مودي امس على شاطئ البحر وهما حافيا القدمين، موجة سخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأتت هذه النزهة في اليوم الأخير من زيارة استمرت لثلاثة أيام قام بها مودي، وهي أول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى إسرائيل.
وقد ذهب الرجلان إلى الشاطئ لرؤية جهاز متنقل لتحلية مياه البحر، ونشرت الحكومة الإسرائيلية صورا ومقطع فيديو تظهرهما يمشيان معا على شاطئ أولغا شمال إسرائيل.
وأثارت هذه الصور سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما من نتانياهو الذي لم يطو سرواله فتبللت أطرافه، فيما سخر آخرون من طبيعة الصورة وكأنها صورة رومانسية وخصوصا أن المتحدث باسم نتانياهو نشر على موقع «تويتر» صورة تظهر نتانياهو وهو يهدي مودي نسخة عن صورتهما هذه على الشاطئ، وأرفق التغريدة بعبارة «شوف البحر شو كبير» المقتبسة من أغنية عاطفية للمغنية اللبنانية فيروز.
وبعدها، ركب نتانياهو ومودي العربة الخاصة التي تقوم بتحلية مياه البحر، ثم شربا عينات من المياه المحلاة.
وقد دشنت الهند وإسرائيل صندوقا مشتركا لمبادرات الابتكار بقيمة 40 مليون دولار لزيادة التعاون الاقتصادي ودعم الأبحاث والتطوير في البلدين كليهما.
تم توقيع الاتفاق أثناء زيارة تاريخية لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى إسرائيل. وتهدف الزيارة، التي استمرت ثلاثة أيام وانتهت امس ، إلى المساعد في تعميق الروابط التجارية، وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس وزراء هندي إسرائيل أثناء وجوده في المنصب.
وقالت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في بيان: إن كلا البلدين سيخصص 4 ملايين دولار سنويا على مدى خمس سنوات لأنشطة الصندوق، وسيدير الصندوق هيئة الابتكار الإسرائيلية ووزارة العلوم والتكنولوجيا الهندية.
ويسعى مودي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى زيادة التجارة الثنائية وتبادل تقنيات التكنولوجيا خصوصا في مجالات إدارة المياه والزراعة.