عمان اليوم

فعالية «في بيئتي متطوع» لتوعية أهالي لوى

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

أقام فريق صديق البيئة بجامعة الشرقية فعالية «في بيئتي متطوع» لتوعية أهالي لوى بمفاهيم وأطر العمل التطوعي.

وأقيمت الفعالية أمس الأول بقاعة نادي السلام بفرع ولاية لوى تحت رعاية رحمة بنت علي الغفيلية عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ورئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية وبمشاركة عدد من الفرق التطوعية في الولاية بالإضافة إلى ثلة من طلبة جامعة السلطان قابوس.

وتتبنى جامعة الشرقية هذا البرنامج بالتعاون مع المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني.

وأتى تنظيم الفعالية بالتنسيق مع فريق رسالة التطوعي بولاية لوى ووجدت الدعم من جامعة الشرقية ومن إدارة نادي السلام ومن سلطان بن محمد المقبالي وهدفت الحملة إلى تعزيز وترسيخ مفاهيم البيئة والسلوكيات اتجاه البيئة والإدراك بأهميتها وإشراك فئات المجتمع فيها.

وقد استهلت بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم رتلتها ميمونة بنت راشد المعمرية وتوالت الفقرات بإعطاء تعريف متكامل عن رؤية المبادرة قدمتها المدربة مريم المقبالية.

وكانت هناك جلسة حوارية مع وليد بن حمد الرواحي الخبير في علم الفراسة وتحليل الشخصية ولغة الجسد.

ودار النقاش معه عن علم الفراسة وتحليل الشخصية وكيفية التعامل مع فئات المجتمع في توصيل الرسالة البيئية وتناول العرض المرئي أبعاد السلوكيات البيئية والإدراك للمحافظة عليها وعلى مواردها الحية وغير الحية. وفي الختام تم تكريم كل من ساهم في نجاح الفعالية، وقالت العضوة في برنامج (في بيئتي متطوع) مريم المقبالية: هذه الفعالية جاءت من أجل ترسيخ الإدراك بأهمية البيئة وتعزيز الحوارات الإيجابية ونشر الوعي البيئي للمجتمع وتعزيز الرقابة الذاتية اتجاه البيئة وهو شيء واجب اتجاه الوطن المعطاء. وأضافت: هناك محطات مقبلة لإقامة الفعالية ذاتها ضمن النهج القائم للوصول إلى أبناء المجتمع.