1051758_389
1051758_389
آخر الأخبار

تخريج دفعة جديدة من جنود البحرية السلطانية

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

مسقط في 5 يوليو/ احتفلت البحرية السلطانية العمانية  اليوم بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين برعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.

وبدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بعد ذلك باستعراض الصف الأمامي من طابور الخريجين ، ثم قدم الخريجون استعراضاً عسكريا بالمسير البطيء  بمصاحبة  موسيقى البحرية السلطانية العمانية.

وعقب ذلك سلم راعي المناسبة الجوائز التقديرية  للحاصلين على المراكز الأولى من الدفعة المتخرجة في مختلف الأنشطة والمسابقات ، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام الجندي المستجد بحري سعيد بن ماجد الغافري وحصل الجندي المستجد  بحري  ماجد بن أحمد المعمري على المركز الأول في الرماية وفي المشاة العسكرية  أحرز المركز الأول  الجندي المستجد بحري هزاع بن محمد الحكماني. بعد ذلك ردد الخريجون  نشيد البحرية السلطانية العمانية " بحرية المجد "  وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاًً بحياة حضرة  صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثم  تقدم  قائد الطابور مستأذناً راعي  المناسبة بانتهاء مراسم التخريج .

وفي الختام شاهد راعي المناسبة والحضور استعراضاً لموسيقى البحرية السلطانية العمانية والذي اشتمل على عزف مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة احتفاءً بهذه المناسبة. على هامش الاحتفال قام اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة بتقليد ميدالية خدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من ضباط الصف بالبحرية السلطانية العمانية تقديرا لجهودهم في الخدمة الوطن وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس. حضر المناسبة  عدد من كبار الضباط وجمع من المدعوين من عسكريين و مدنيين ، وجمع  من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية.