1049345
1049345
الاقتصادية

الأمسيات الفنية في مهرجان صلالة السياحي تجمع بين المحلي والخليجي والعربي

02 يوليو 2017
02 يوليو 2017

كتب - عامربن غانم الرواس -

تتواصل فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م لليوم الثاني وسط الرذاذ الذي لم ينقطع حيث الأجواء الطيبة والجبال التي تكسوها الخضرة. والزائر للسلطنة وخاصة محافظة ظفار يستمتع بهذه الأجواء وبفعاليات المهرجان سواء بمركز البلدية الترفيهي أو في المواقع الأخرى الخارجية التي تشهد استمرارها لكي تضيف البهجة والسرور على زوار المحافظة. وشهد مركز البلدية الترفيهي إقبالاً كبيراً حيث تدفقت أعداد كبيرة من الجماهير لمتابعة الفعاليات المتنوعة بكل ما تحمله من إثارة وإبهار وإبداع وابتكار وتنقل الكثير من زوار مركز البلدية الترفيهي الذي يحتضن معظم الفعاليات في أرجائه ليتابعوا هذه الفعاليات التي أعدها القائمون على المهرجان. ويشهد المهرجان لهذا العام تنوعاً في فعالياته الثقافية والرياضية والفنية، وحضورًا مميزاً للتراث والفنون الشعبية المغناة، حيث تشارك ما يقارب 25 فرقة من داخل محافظة ظفار و26 فرقة أخرى من خارج المحافظة، وذلك للتعريف بالفنون الشعبية المختلفة للسلطنة.

وتعد سهرات وأمسيات مهرجان صلالة السياحي الفنية التي تقدم على مسرح المروج بمركز البلدية الترفيهي في سهل أتين حدثا هاما واحتفالية رائعة يترقب الجميع وخاصة جماهير الفن الأصيل والطرب الراقي في صلالة الأصالة بلهفة وسوق رؤية مطربيهم ومطرباتهم المفضلين والأهم من هذا ما يقدمونه من كلمات جميلة وألحان ساحرة وأداء حقيقي وحس مرهف ومشاعر صادقة لإرضاء الجماهير التي أتت من معظم ولايات السلطنة ودول مجلس التعاون والعديد من الدول العربية لرؤية هؤلاء الفنانين وما يقدمونه من جديد في أسلوبهم الغنائي والفني.

وتشارك في إحياء هذه الأمسيات الفنية نخبة من كبار نجوم الفن الخليجي من الكويت والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن فناني العالم العربي من مصر ولبنان واليمن وتونس بالإضافة إلى كوكبة من الفنانين العمانيين الواعدين لإضفاء نكهة الغناء والصوت الطربي المحلي على الأغنية الخليجية والعربية لتمتزج السمفونية في إخراج فن متنوع يتناسب مع أذواق الجماهير ليكتمل الاستمتاع بالإجازة في ربوع المحافظة.