عمان اليوم

فعاليات ترفيهية توعوية في جنوب الشرقية

29 يونيو 2017
29 يونيو 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

نظمت إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع فريق روح العطاء التطوعي فعالية ترفيهية توعوية بمناسبة عيد الفطر المبارك في ثالث أيام العيد المبارك في موقع ستي ووك تحت مسمى «فرحة عيد»، ضمن أجواء ترفيهية للعائلة والزوار. جاءت الفعالية بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص منها مجمع السيتي ووك والغالبي العالمية وقبطان الخليج للتجارة وصور لمنتجات البناء.

وتضمنت الفعالية فقرات ترفيهية للجمهور تخللتها رسائل توعوية حول السياحة وكيفية قضاء أوقات ممتعة آمنة دون الإضرار بالممتلكات والطبيعة، كما تضمنت مشاهد مسرحية توعوية.

وصاحب الفعالية مسابقة ثقافية للعوائل المتسوقين في محلات ستي ووك، حيث كانت المسابقة عبارة عن أسئلة في قطاع السياحة بهدف تعريف المواطنين والزوار بالأماكن السياحية والمعالم الطبيعية في ولايات محافظة جنوب الشرقية ونياباتهن، وتم عمل مسابقات في الثقافة العامة على برنامج سناب شات نفذها ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي بولاية صور.

وجاء اختيار موقع الفعالية بهدف التشجيع والنهوض بسياحة التسوق التي تشهد رواجا وحراكا كبيرا في مختلف الدول وأيضا ارتياد نسبة كبيرة من الأسر والعوائل خلال الإجازات لهذه الأماكن المغلقة المكيفة.

وقال سالم بن خلفان بن محمد المشرفي أخصائي ترويج سياحي: «إن إدارة السياح بجنوب الشرقية تعمل على إيجاد أجواء عائلية ترفيهية للأسر والعوائل والزوار في الولاية للاستمتاع بإجازة العيد، للحد من النزوح الجماعي للأسر والعوائل وقطع المسافات خلال الإجازة إلى الدول الأخرى بحثا عن الترفيه، وكذلك لرفع نسبة الإشغال بكافة المنشآت الفندقية بالمحافظة، وتنشيط حركة السياحة الداخلية وجذب المزيد من التدفقات السياحية على المحافظة من خلال إقامة هذه الفعاليات والمناشط والفقرات. ورفع نسبة الإدراك بأهمية القطاع السياحي لدى المجتمع ومساهمته بشكل مباشر في مصادر التنويع الاقتصادي للدولة، وغرس المواطنة لدى الأطفال من خلال المسابقات التقليدية التي ستقام.

يذكر أن الفعاليات تأتي بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص كإدارة مجمع السيتي ووك والغالبي العالمية وقبطان الخليج للتجارة وصور لمنتجات البناء.