المنوعات

مسرحية «زهايمر» تعرض خلال أيام عيد الفطر في مجيس

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

تناقش العديد من القضايا الاجتماعية فـي قالب كوميدي -

كتب - أحمد بن خميس البريكي -

تستعد فرقة القناع الفنية لفتح ستار عرضها المسرحي «زهايمر» من تأليف وإخراج عمر المعمري، وذلك رابع وخامس أيام عيد الفطر السعيد على خشبة مسرح نادي مجيس الرياضي الثقافي، ويسلط هذا النص الضوء على القضايا المعاصرة الشائكة في المجتمع في المرحلة الراهنة مثل القضايا المتعلقة بالشباب في عدة جوانب تتمثل بالعمل والمعيشة والأصدقاء والمشكلات وصعوبات الزواج وما يتعلق بالعمل التطوعي، ويلامس العرض قلوب وعقول الجمهور برسالة هادفة، و تدور القصة حول عائلة لديها حب للتجارة التي ليس لهم بالأساس دخل بها ولكن الكل أصبح تاجرا في هذه العائلة و تدور الأحداث في قالب كوميدي يحكي قصة واقعية من المجتمع العماني المعاصر.

عرض «زهايمر» من تأليف وإخراج عمر المعمري ويتكون طاقم تمثيل العمل من: هشام المعمري ومحمد البلوشي وبدرية القرينية ويوسف الحوسني وأحمد البريكي وعبدالله المعمري وخلفان المعمري، وسيتواجد كضيوف شرف من دولة الإمارات العربية المتحدة الفنان عبدالله الجفالي والفنان سعيد السعدي ومن السلطنة الفنان القدير صالح زعل وسعود الدرمكي وعصام الزدجالي وحمد الحضرمي والفنانة القديرة أمينة عبد الرسول والمخرج ناصر الرقيشي وناصر البطاشي كما سيتم تكريم المرحوم الفنان القدير سالم بهوان.

وقال مخرج المسرحية عمر المعمري: العرض كوميدي اجتماعي يحكي قصة اجتماعية حقيقية حصلت قبل فترة في إحدى ولايات السلطنة والنصوص الواقعية تصل إلى المتلقي بشكل سريع ونحاول من خلال النص التطرق لقضايا جديدة لا أحب الإفصاح عنها حتى وقت العرض.

وأضاف المعمري: كان المسرح وما يزال هو النقطة التي يبدأ منها عادة، انطلاق الشرارة نحو الثقافة والتطور والمساعدة في تطوير المجتمعات، والوصول إلى حال أفضل.

ويقول إبراهيم المعمري رئيس الفرقة: تسعى فرقة القناع الفنية لجعل المشاهد والمتابع والمسرحي العماني قريبا من نجومه الذين يعشقهم وهذه المسرحية ستنعكس بالإيجاب كذلك على الممثلين العمانيين المشاركين في العمل والمسرحيين المتابعين للعمل من خلال الاحتكاك بممثلين من خارج السلطنة والتعرف على ما وصل إليه المسرح الخليجي والعربي من تطور وازدهار والعمل سوف يكرم رواد الفن العماني وأيضا الخليجي على ما قدموه في مسيرتهم الفنية.

ويقول هشام المعمري: الحمد لله الذي أكرمني بالمشاركة بهذا العرض المسرحي مع المخرج عمر المعمري والعمل مع المجموعة يخلق بداخلك رغبة وحب العمل وتعودنا تقديم عروضنا المسرحية ولكن هذه المرة عرضنا المسرحي مختلف ونعد بالأفضل دائما وأتمنى أن نواصل مسيرتنا الفنية بكل رقي ومحبة.

أما بدرية القرينية قالت: للمسرح شعور لا يعلمها ولا يحس بها إلا الممثل الذي يقف على خشبة المسرح وبهذا العرض نناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي تحتاج منا للوقوف معها ومعالجتها بشكل مبسط ومريح تصل للمتلقي بشكل مهذب وراق.

وقال عبدالله المعمري: أنا سعيد بهذا العرض المسرحي الذي يعالج ويطرح قضايا اجتماعية موجودة بالمجتمعات العربية وهنا يأتي دور الممثل بالمساهمة في علاج هذه القضايا الموجعة والتي يعاني منها أكبر شريحة في المجتمعات وهي شريحة الشباب ونتمنى أن يشاهد جمهورنا عرضا جميلا وراقيا.

ويقدم طاقم العرض المسرحي دعوة للجمهور لحضور العرض و مشاهدته و الاستمتاع بما سوف يقدمونه في عرضهم المسرحي الذي من خلاله يقدمون الابتسامة للجمهور في أيام العيد وسوف تستمر عروض العرض المسرحي وسيتم عرض المسرحية في مختلف ولايات السلطنة.