العرب والعالم

انتحاريون يقتلون 9 في تفجيرات بمدينة مايدوجوري النيجيرية

26 يونيو 2017
26 يونيو 2017

الجيش التشادي يخسر 8 من عناصره في معارك مع «بوكو حرام»

مايدوجوري (نيجيريا) - (رويترز): قالت الشرطة النيجيرية امس: إن انتحاريين قتلوا تسعة أشخاص وأصابوا 13 في تفجيرات استهدفت مدينة مايدوجوري في شمال شرق نيجيريا.

وقالت شرطة ولاية بورنو: إن انتحاريا قتل حارس أمن بعد دخوله جامعة مايدوجوري قرب وسط المدينة عند الساعة 10:20 ليلا بالتوقيت النيجيري.

وقتلت أربع انتحاريات ثمانية أشخاص بعد ساعة تقريبا عند مشارف المدينة في منطقة زاناري بعد تفجير عبواتهن الناسفة في مبان سكنية.

وفجر أمس قتلت انتحاريتان فقط لدى تفجير نفسيهما في جامعة مايدوجوري عند الساعة 4:20 بالتوقيت المحلي.

وقال داميان شوكو مفوض الشرطة بولاية بورنو «في الإجمال قتل 16 شخصا بينهم الانتحاريون في التفجيرات وأصيب 13 آخرين».

وقالت وكالة أمن الدولة النيجيرية يوم الجمعة: إنها أحبطت مخططات لتفجير عبوات ناسفة في أربع مدن في شمال نيجيريا هي مايدوجوري وكانو وسوكوتو وكادونا خلال احتفالات عيد الفطر. ولم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن التفجيرات الأخيرة في مايدوجوري لكن استخدام التفجيرات الانتحارية، وخصوصا النساء لتنفيذها، هي إحدى وسائل جماعة بوكو حرام. من جهته، أعلن المتحدث باسم هيئة أركان الجيش التشادي في نجامينا امس لوكالة فرانس برس مقتل ثمانية من عناصره في نهاية الأسبوع الماضي خلال معارك عنيفة ضد متطرفي من حركة بوكو حرام على خمس جزر نيجيرية في بحيرة تشاد. وصرح الكولونيل عازم «هاجمت قواتنا عناصر من بوكو حرام على خمس جزر من الجانب النيجيري يومي 24 و25 يونيو وطردوهم منها»، مضيفا «لقد سُجل ثمانية قتلى و18 جريحا في صفوف قوات الدفاع التشادي»، بينما قتل 162 متطرفا نيجيريا في العملية.