Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

تجربة اولمبية ناجحة.. وارتياح فني للمحصلة

25 يونيو 2017
25 يونيو 2017

وجدت تجربة المنتخب الأولمبي أمام نظيره السوري في ختام برنامج الإعداد الداخلي للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات الصين 2018 , وجدت الإشادة والتقدير من الجهاز الفني بقيادة المدرب حمد العزاني واعتبرت واحدة من التجارب القوية والمفيدة في سلسلة التجارب التي خاضها الأحمر الأولمبي في الشهر الجاري أمام الأردن والبحرين سعيا للصقل وتجهيز اللاعبين لتقديم الأفضل في مباريات التصفيات والحصول على المركز الأول الذي يؤهل مباشرة للنهائيات.

وكان المنتخب الأولمبي فاز على نظيره السوري بهدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين في مجمع السلطان قابوس الرياضي ، وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في التصفيات الآسيوية حيث يلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضمه إلى جانب منتخبي إيران وقرغيزستان، فيما يلعب المنتخب السوري في المجموعة الثالثة التي تضمه إلى جانب منتخبات تركمنستان وقطر وتركمانستان.

كان المنتخب الوطني الأخطر والمسيطر بشكل عام على المباراة وسجل هدفاً بواسطة ركلة جزاء عن طريق محسن الغسناني ولم تجدي كل محاولات التي تمت خلال الوقت لمتبقي من جانب الطرفين في تغيير النتيجة لتنتهي بالهدف الوحيد وفوز معنوي للمنتخب الوطني.

وعقب المباراة منح الجهاز الفني اللاعبين إجازة تستمر الى يوم غد ويعود بعدها للتجمع في التاسع والعشرين من الشهر الجاري تمهيدا للسفر إلى تركيا حيث يقيم معسكرا خارجيا يبدأ في الثالث من الشهر المقبل ويستمر حتى السابع عشر منه.

وفي حديث لـ(عمان الرياضي) وصف محمد خميس مساعد مدرب المنتخب الأولمبي الوطني التجربة السورية بأنها جاءت قوية وجيدة ومشيرا إلى أن الضيف السوري تميز بالأداء الجاد مستفيدا من البنيان الجسماني الجيد للاعبين ولياقتهم البدنية العالية.

وقال: بدا التعب واضحا على لاعبي المنتخب وذلك لخضوهم عدة مباريات في الأيام الماضية ورغم ذلك كان هو الأفضل في الاستحواذ على الكرة وصنع عدة فرص جاء من أحداها هدف المباراة عن طريق ضربة الجزاء.

وتوقع محمد خميس ان يستفيد اللاعبين بصورة كبيرة من التجارب الودية الأربعة وان تسهم في تعزيز القوة البدنية وصقلهم فنيا حتى يحققوا النتائج الإيجابية المرجوة في التصفيات الاسيوية.

وأشار الى ان معسكر تركيا سيمنح الجهاز الفني فرصة طيبة لتجويد الأداء ومعالجة الأخطاء والسفر الى قرغيزستان في أفضل الجاهزية الفنية والبدنية.