1042850
1042850
الرئيسية

شراكة استراتيجية بين «عمران» و«داماك» لتطوير ميناء السلطان قابوس بقيمة مليار دولار

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

أبرمت شركة عُمران اتفاقية مشتركة مع شركة داماك العقارية لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس وتحويله إلى واجهة بحرية سياحية متكاملة ومتعددة الاستخدامات. تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين أمس بمقر شركة عُمران في مسقط. وتعد الاتفاقية المبرمة مع شريك التطوير الإستراتيجي خطوةً مهمة تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي، لتسهم هذه الشراكة التي تقدر بـمليار دولار أمريكي في تحويل الميناء الى واحد من أهم الوجهات السياحية الفذة على مستوى المنطقة. سيضم المشروع جملة من المكونات المرموقة كالفنادق والوحدات السكنية إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية وغيرها من المرافق الخدمية للمجتمع المحلي.

شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم كل من معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عُمران، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي، عضو مجلس إدارة شركة عُمران، وحسين ساجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك. كما حضر توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتأكيداً منه على أهمية هذه الاتفاقية، صرح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة عُمران بان ميناء السلطان قابوس يتميز بموقعه الحيوي كمركزٍ تجاري تاريخي في قلب مسقط على مدى 200 عام، كما يعد من أكثر المواقع السياحية استقطاباً للسياح إلى السلطنة. وستسهم عملية إعادة تطوير الميناء من خلال شركة عُمران في تعزيز التركيز على هذه المنطقة وتحفيز الفرص الاستثمارية والسياحية والعقارية والترفيهية فيها”.

وقال معالي الدكتور أحمد الفطيسي، عضو مجلس إدارة عُمران إن عملية تحويل ميناء السلطان قابوس الى مركز اقتصادي وسياحي جاذب تجسد الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- في نقل كافة الأنشطة التجارية الى ميناء صحار ، بما يمهد الطريق أمام هذا الميناء ليكون بوابة سياحية متكاملة”.

من جانبه أفاد حسين ساجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية قائلاً: “تعكس هذه الاتفاقية التاريخية رؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد في تحويل السلطنة الى وجهة سياحية واستثمارية عالمية”. وأردف بقوله: “باعتبارها ثاني أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة التي تمتاز بخبرتها العالمية العميقة، تعد داماك الشريك الأمثل لشركة عُمران في هذا المشروع. وفي إطار التزامها بهذه الشراكة، ستساهم داماك في تطوير البنية الأساسية المصاحبة للمشروع وتعزيز الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمواطنين، علاوة على تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي عموماً”.

وقد جاءت هذه الشراكة الإستراتيجية لعُمران مع داماك نظير خبرتها الواسعة في تطوير المشاريع السكنية في أسواقها الرئيسية المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والخليج والمشرق العربي والمملكة المتحدة، ما يؤهلها لتكون الشريك الأنسب لتطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس.

يذكر أن داماك رسخت مكانتها العقارية الفذة في الشرق الأوسط بإنجاز أكثر من 18.500 وحدة سكنية وتنفيذ ما يزيد عن 44,000 وحدة عقارية متنوعة في مراحل تطويرية متعددة. وتعكس هذه الشراكة مساعي عمران في تحفيز وتنمية الاستثمارات في السلطنة عبر تطوير وجهات سياحية بمستوى عالمي، تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتفعيل الإستراتيجية الوطنية للسياحة بما يثمر عن فوائد اقتصادية واجتماعية للسلطنة.