21062017_125510_0
21062017_125510_0
آخر الأخبار

اتفاقية تمويلية بقيمة 50 مليون ريال عماني لمشروع النماء للدواجن بعبري

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

مسقط في 21 يونيو /العمانية/ وقعت شركة النماء للدواجن اتفاقية تمويل مع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 50 مليون ريال عماني لمشروع النماء للدواجن الذي تنفذه الشركة في ولاية عبري.

وقع الاتفاقية كل من المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة -رئيس مجلس إدارة شركة النماء للدواجن- وسليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس

التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط بحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة الأمن الغذائي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة إن هذه الاتفاقية تعكس التعاون الإيجابي بين الشركات الإنتاجية والقطاع المصرفي في السلطنة وأهمية مشروع النماء للدواجن الذي يعد أحد مشروعات الأمن الغذائي يهدف الى سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي للحوم البيضاء.

وأضاف الشنفري أنه سيتم من خلال شركة النماء للدواجن إنتاج ما يقدر بـ 60 ألف طن (60 مليون طائر تقريبا) من لحوم الدواجن لتغطية السوق المحلي في السلطنة وسيكون الإنتاج مطابقا لأعلى معايير الجودة مما سيسهم في توفير غذاء آمن وعالي الجودة وسيقلل ذلك من استيراد لحوم الدواجن للسلطنة بالإضافة إلى أن هذه الشركات ستكون فرصة لاستيعاب عدد كبير من الشباب العماني الباحث عن العمل.

وأشار إلى أن مشروعات الأمن الغذائي التي تنفذها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة تهدف إلى تحقيق أعلى نسب إنتاج وإحلال للواردات والمساهمة في الناتج الوطني وتنمية المحافظات وتوفير فرص عمل للمواطنين.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تساهم في تعزيز مجال الأمن الغذائي وتقليل اعتمادها على الاستيراد من

الخارج وإضافة كبيرة للاقتصاد العماني ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال دعم المشروع في جوانب متعددة من عمليات الإنتاج ومن المنتجات التي سيتطلبها تنفيذ المشروع الى جانب توفير فرص عمل للمواطنين، مشيرا الى أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية المصرفية للأفراد والمؤسسات التي تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وفي مختلف المجالات والقطاعات.

وأكد الحارثي أن هذه الاتفاقية تمثل إحدى النقاط الرئيسية لميثاق لتنويع مصادر الأصول التابعة له وخاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات التمويلية الكبيرة في الفترة الماضية مع مجموعة من الشركات

الحكومية والخاصة، موضحا أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مع الشركة تقوم على أساس المشاركة المتناقصة وقد حقق ميثاق خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات مثل تمويل عدد من المشاريع الاقتصادية في مختلف المجالات.

من جهته أوضح المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن أن موقع مزارع الشركة سيكون في منطقة الصفا الصومحان بولاية عبري بمحافظة الظاهرة وقد أنهت الشركة الدراسات البيئية والمائية للموقع، وسيتم التوقيع على اتفاقية الاستشارات الهندسية للإنشاءات خلال الايام القريبة القادمة، مشيرا الى ان الشركة قامت بالحصول على أسعار المصانع والمعدات والأجهزة اللازمة وقد تلقت عروضًا من الشركات المتخصصة.

وأضاف الرقيشي أن المشروع سيكون كاملا بجميع المكونات اللازمة لعملية الإنتاج وما بعده حيث يتكون من 24 مزرعة ومصنع للأعلاف بطاقة إنتاجية قدرها 50 طنًا في الساعة وبما يعادل 500 طن يوميا ومسلخ للدواجن بطاقة انتاجية 200 ألف طائر في اليوم ومحطة لمعالجة المخلفات الصلبة والسائلة ومختبرات للجودة وغيرها من المرافق اللازمة.