21062017_125200_0
21062017_125200_0
آخر الأخبار

برنامج عمانتل للناشئين يصقل مواهب ناشئي عمان للإبحار

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

مسقط في 21 يونيو /العمانية/ خاض أشبال عُمان للإبحار المنضوون تحت برنامج عُمانتل للناشئين تمرينات ومنافسات قوية في كل من ألمانيا وفرنسا خرجوا منها برصيد وافر من التألق والخبرة تمكّنهم من الاستعداد بشكل جيد للمنافسات والبطولات القادمة أمامهم.

ويتراوح عُمر البحّارة الناشئين الذين تدعم برنامجهم الرياضي الشركة العُمانية للاتصالات عمانتل ما بين 12 و17 سنة، وتم اختيارهم من مدارس الإبحار الشراعي في كل من الموج مسقط، وولاية المصنعة، ومرسى بندر الروضة، وولاية صور بهدف صقل مواهبهم ودفعهم للمنافسة والإنجاز على الساحات الدولية.

ففي الجزء الشرقي من أوروبا خاض ناشئو عمان للإبحار سباقات صعبة ضمن فعاليات أسبوع كيل في ألمانيا، في حين خاض زملاؤهم أشبال الأوبتمست والتزلج بالألواح الشراعية تدريبات وسباقات تجريبية مكثفة لمدة 10 أيام في الجهة الغربية من أوروبا، وتحديدًا في مدينة كويبرون الفرنسية، من أجل اختيار البحّارة المشاركين في البطولات الدولية المقبلة.

وضمن فعاليات أسبوع كيل في ألمانيا، أحرز سالم العلوي المركز السادس في الترتيب العام بعد أن جاء في المراكز العشرة الأولى في ستة سباقات، بما فيها المركز الثالث في السباق الأخير ضمن المجموعة الذهبية ضد 86 بحّارًا من أرجاء العالم، وخلفه مباشرة جاء زميله مروان الجابري في المركز السابع الذي أظهر عزيمة في تدارك المواقف إثر صعوده من المركز 22 في بداية السباقات إلى المركز السابع في السباق الأخير.

أما زميلهما عدنان المبسلي فقد ختم السباقات بقوة ضمن المجموعة الفضية بنقاط جيدة في المركز الرابع والثاني والرابع في السباقات الثلاثة الأخيرة، وتصدر نتائج هذه المجموعة.

وعن أداء البحّارة، قال المدرب عبدالعزيز الشيدي الذي يتولّى الإشراف على فريق عُمان للإبحار للناشئين: "قدّم الفريق أداءً استثنائيًا حيث حافظ على تركيزه طوال الوقت وتقدم بالمراكز شيئًا فشيئًا مع تقدم السباقات، وهؤلاء الثلاثة سالم العلوي، ومروان الجابري، وعدنان المبسلي يتحلون بروح عالية حتى لو كانت نتائجهم سيئة في السباق".

وفي هذه الأثناء كان البحّارة في فئتي الأوبتمست وألواح التزلج الشراعي يخوضون تمرينات مكثفة وسباقات تجريبية مطولة تمت في مدرسة الإبحار الشراعي بمدينة كويبرون، وكانت هذه التدريبات ذات قيمة كبيرة لفريق التزلج بالألواح الشراعية بشكل خاص حيث ستقام بطلة العالم للبحّارة تحت سن 19سنة في منتصف الشهر المقبل في ذات الموقع، وبعد التقييم الدقيق اختار المدربون لهذه البطولة كلًا من المختار المجيني، وعبدالله السرحي، وعلي العمراني ضمن فريق البحّارة تحت عمر 19 سنة.