عمان اليوم

مناقشة تنويع برامج توعية طلبة المدارس بشمال الباطنة

20 يونيو 2017
20 يونيو 2017

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية لقاء مشتركا للجهات المتعاونة والمنفذة لخطة التوعية الشاملة لطلبة المدارس، وذلك استعدادا لخطة التوعية بمدارس المحافظة في العام الدراسي القادم.

وتحمل الخطة التوعوية عنوان «التوعية الطلابية مسؤولية مجتمعية»، وتهدف هذه الخطة إلى رفع مستوى الوعي في مختلف الجوانب لدى الطلبة، عقد اللقاء بديوان عام مديرية التربية بمحافظة شمال الباطنة.

واستهل اللقاء عيسى بن سيف الشامسي رئيس قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بالترحيب بالمشاركين وشكر المؤسسات المتعاونة في تنفيذ الخطة التوعوية منذ سنوات، لما تقوم به من دور توعوي يساهم في رفع مستوى ثقافة الوعي لدى الطلبة.

وبعدها تحدث حميد بن فاضل الشبلي المشرف على الخطة التوعوية بالمحافظة، الذي تناول أهمية تعاون جميع المؤسسات في سبيل توحيد جهود التوعية بالحفل المدرسي، بصورة منظمة ومخططة وفق احتياجات المرحلة العمرية لكل فئة تعليمية معينة.

وبعدها تحدث مندوبو المؤسسات المشاركة في الاجتماع حول بعض الرؤى والمقترحات التي تهدف إلى تنويع برامج التوعية في جميع مدارس المحافظة، وأبدت جميع المؤسسات استعدادها للتعاون مع جميع المدارس لأجل خدمة الطلبة والعاملين بالمدارس والمجتمع المحيط بالمبنى المدرسي.

وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على بعض الملاحظات والنقاط التي ستعمل على تحقيق أهداف الخطة التوعوية المتنوعة، والتي ستساعد على رفع مستوى الوعي لدى طلبة المدارس.

أقيم اللقاء بمبنى المديرية بولاية صحار، بمشاركة المختصين من مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بمحافظة شمال الباطنة.