الرياضية

معسكر في النمسا وفيربيك يستعين بالأولمبي

19 يونيو 2017
19 يونيو 2017

تغييرات واسعة تطال قائمة المنتخب الوطني -

ينتظر أن يجري اتحاد الكرة خلال الفترة القادمة جملة من التغييرات في المنتخب الوطني الأول قد تطال الجهازين الفني والإداري واللاعبين بعد ان كشفت مباراة فلسطين الأخيرة في التصفيات الآسيوية عن الكثير من الجوانب التي وقف معها رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعقد اجتماعين حاسمين في رام الله الأول كان مع الجهاز الفني والثاني كان مع اللاعبين وفي كلا الاجتماعين كان النقاش حادا ومثيرا وخرج بحقائق سيتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة.

المدرب الهولندي بيم فيربيك منح صلاحيات واسعة بهدف ايجاد الحلول والبدائل التي تساهم في بناء منتخب وطني وفق الرؤية الشاملة التي وضعها رئيس مجلس الإدارة التي تتضمن ايجاد منتخب وطني قادر أن يعيد الهيبة للكرة العمانية وليس منتخبا وقتيا من أجل المشاركة به في البطولات ولهذا منحت الصلاحيات للمدرب في ايجاد عناصر قادرة ان تعطي للمرحلة القادمة والاستفادة من العناصر الشابة والواعدة التي تزخر بها أندية السلطنة.

وضع بيم فيربيك الذي غادر الى بلاده في إجازة في اعتباره عناصر المنتخب الأولمبي وستكون هذه العناصر تحت أنظاره حيث سيحضر تصفيات كأس آسيا الأولمبية في قرغيزستان خلال الفترة من 19 الى 24 يوليو المقبل حيث سيخوض المنتخب الأولمبي هذه التصفيات إلى جوار الدولة المستضيفة قرغيزستان وإيران بعد انسحاب سيرلانكا.

عناصر المنتخب الأولمبي هي الخيار الذي وضعه المدرب بيم فيربيك لبناء منتخب وطني قادر ان يحقق الطموحات قبل نهائيات كأس آسيا في 2019. ولهذا فإن المدرب سيختار قائمة تضم 30 لاعبا للمعسكر الخارجي الذي سيقام في النمسا خلال شهر أغسطس المقبل وسيخوض خلالها من 8 الى 10 تجارب ودية بهدف منح العناصر الجديدة الثقة وإدخالهم في أجواء المباريات الدولية.

وتشير المعلومات الأولية الى أن هناك عناصر من القائمة الحالية ستكون خارج أسوار المعسكر الخارجي.