العرب والعالم

الجزائر تدعو المسلحين إلى تسليم أنفسهم قبل فوات الأوان

18 يونيو 2017
18 يونيو 2017

الجزائر -عمان- مختار بوروينة -

دعت وزارة الدفاع الوطني، بمناسبة شهر رمضان، كل من تبقى من الإرهابيين إلى تسليم أنفسهم إلى السلطات العسكرية قبل فوات الأوان، مضيفة أن كل من يسلم نفسه سيستفيد من التدابير القانونية السارية المفعول، على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية، لاسيما خلال هذا الشهر الفضيل.

وجاء في بيان الدفاع أمس، أنه وبفضل استغلال لمعلومات قدمها أحد الإرهابيين، الذي سلم نفسه صباح 17 يونيو 2017 للسلطات العسكرية بسكيكدة في الشرق الجزائري وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، استرجعت مفرزة للجيش مسدسا رشاشا آخر من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة العملية التي باشرتها قوات الجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بكل من قسنطينة وسكيكدة مند صبيحة يوم 11 يونيو 2017 حيث تم القضاء على ثلاثة إرهابيين وإلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين آخرين وثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتسليم إرهابي آخر نفسه.

وتمكنت قوات الجيش من تحييد 13 إرهابيا بمناطق مختلفة داخل التراب الجزائري منذ بداية شهر رمضان، منهم من ألتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007، وواصلت تضييق الخناق على بقايا الإرهاب من خلال توقيف عدد هام من عناصر الدعم والإسناد فضلا عن تدمير مخابئ وحجز أسلحة وذخيرة.

وكان نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، قد أكد خلال زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، جنوب الجزائر، أن الجيش الوطني الشعبي يعمل على تمتين دعائم قدرته ليكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التفكير في المساس بسيادة الجزائر وبأمنها الوطني.

كما أكد على الأهمية الحيوية التي تكتسيها هذه الناحية العسكرية، والدور الفعال الذي تقوم به وحداتها المنتشرة على طول الشريط الحدودي في تأمين البلاد من كل الآفات، وفي مقدمتها الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب بمختلف أشكاله.