1037595
1037595
الرياضية

الرئيس الفلسطيني يستقبل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم

16 يونيو 2017
16 يونيو 2017

أشاد بحكمة جلالة السلطان ودعم السلطنة للقضية الفلسطينية -

رام الله - نظير فالح:-

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الليلة، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وفد المنتخب العُماني لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال الرئيس عباس، كل الترحيب والاحترام لأشقائنا القادمين من سلطنة عُمان، الذين يزورون إخوانهم في بلدهم الثاني فلسطين المحتلة، ويقفون معهم ليروا على أرض الواقع معاناة إخوانهم جراء الاحتلال وسياساته التعسفية.

وأضاف عباس، الإخوة في عُمان يتبعون سياسة الحكماء في العالم العربي، والذي أسسها جلالة السلطان قابوس المعظم ، لذلك نقول دائما، بأن عُمان وشعبها وسلطانها وحكومتها هم حكماؤنا نحن العرب.

وفيما يتعلق بزيارة فلسطين، قال الرئيس عباس: عندما يأتي أشقاؤنا لزيارتنا، فإنهم بذلك يتضامنون مع السجين، ليروا أحوال شعبنا الذي يعيش تحت الاحتلال منذ أكثر من خمسين عاماً، ويشاهدون معاناته اليومية.

وأضاف عباس: فرحنا بالرياضة التي ندعمها ونشجعها، ولكن الفرحة الكبرى هي أن نرى إخواننا بيننا، يدعمون صمودنا ويقفون معنا، لذلك نحن نقدر هذه المبادرة الطيبة المدعومة من جلالة السلطان قابوس. وتابع: نحن بحاجة لدعم أشقائنا العرب جميعا، لترى القدس إخوانها يقفون إلى جانبها ويدعمون صمود أهلها.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم: نثمن مواقف الرئيس عباس الداعمة لكرة القدم الفلسطينية، والترحيب الكبير الذي لاقيناه من سيادته، ومن الشعب الفلسطيني كله.

وأضاف الشيخ سالم، نحن جئنا لنقف مع أشقائنا، تنفيذا لتوجيهات حكومتنا.

بدوره قال اللواء الرجوب، نرحب بالوفد العُماني، وبالشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم في فلسطين، الذي شهد عرس كروي بنكهة عربية إسلامية. وأضاف: أمس شاهدنا الانتماء والمحبة العُمانية لصالح فلسطين وشعبها، ونحن نؤكد أن عُمان وشعبها وقيادتها لهم مكانة خاصة لدى الشعب الفلسطيني وقيادته.

..ورئيس الوزراء يلتقي بالوهيبي

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله في مكتبه برام الله سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، والوفد المرافق له، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني زيارة الوفد العماني لفلسطين، معتبرا أنها رسالة دعم لفلسطين وشعبها، مجددا دعوته لكافة الوفود العربية والإسلامية لزيارة فلسطين، للاطلاع عن كثب على الأوضاع والمعاناة التي يواجهها يوميا من الاحتلال.

يذكر أن زيارة وفد اتحاد كرة القدم العماني لفلسطين جاءت في إطار مباراة منتخب دولة فلسطين وسلطنة عمان في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2019.