الرياضية

في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي .. فيربيك يخشى أجواء بوتان

15 يونيو 2017
15 يونيو 2017

أكد مدرب المنتخب الوطني الهولندي بم فيربيك أن التحدي لا يزال طويلا أمام الأحمر، وذلك في تصريحات صحفية لموقع الاتحاد الآسيوي على هامش مباراة المنتخب أمام فلسطين في رام الله والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

وكان المنتخب العماني حقق بداية قوية في التصفيات عندما تغلب على بوتان 14-0 في مسقط، في حين فاز المنتخب الفلسطيني على المالديف 3-0 في مالي.

وقال فيربيك: في المباراة الأولى كنا ندرك أن فريقنا أفضل وأن فرصتنا كبيرة في الفوز، ولكن الفوز بهذا الفارق من الأهداف كان مفاجأة للجميع.. فنياً قام الفريق بعمل جيد وطبق اللاعبون بالضبط ما طلبته منهم على أرضية الملعب، سجلنا 14هدفا، ولهذا كنا سعداء بالمستوى وأول ثلاث نقاط، حيث إن فارق الأهداف يساعد.

وأضاف: لكن تلك المباراة انتهت، ومباشرة بعد تلك المباراة أدركنا أننا حققنا النقاط المطلوبة وبدأنا التركيز على مباراة فلسطين.. لعبنا مع سوريا الأسبوع الماضي في مسقط وكان ذلك الفريق صعباً مما ساعدنا على الاستعداد للمواجهة مع فلسطين

وأوضح: كنا سعداء بمستوانا، حيث تعادلنا في النتيجة بعدما سجل المنتخب السوري في الدقيقة 93، وكان بإمكاننا الفوز في تلك المباراة، مما يمنحنا الثقة.. لكن هذه كانت مباراة ودية وكانت درجة الحرارة 38 درجة مئوية في المساء، والآن الوضع مختلف.

وتابع: المباريات على أرض الفريق يكون لها تأثير كبير في كرة القدم الآسيوية، عندما تلعب على أرضك يكون معك أفضلية كبيرة، بسبب فارق التوقيت والأجواء المختلفة وأرض الملعب وكل شيء آخر.

وكشف: مثلاً عندما سنلعب في بوتان ستكون المباراة على ارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر، وسوف تكون درجة الحرارة 7 أو 8 درجات، وهو أمر غير معتاد عليه بالنسبة للاعبي عمان، وسيكون له تأثير كبير.

وأضاف: إذا نظرنا إلى مستوى الفرق، سنجد أننا من أفضل الفرق في مجموعتنا لكن إذا نظرنا إلى الظروف فإن الوضع مختلف.. شاهدت مباراة المالديف مع فلسطين على التلفزيون، وأرضية الملعب كانت صعبة للعب.